موستنج SUV كهربائية سيتم صنعها في المكسيك لتنافس تيسلا موديل Y

من كان يتوقع في يوم من الأيام أن تتوفر سيارة موستنج SUV كهربائية بالكامل ، ولكن إطلاق سيارة تيسلا موديل Y مؤخراً ، السيارة الأصغر من تيسلا موديل X ، سيجعل العديد من كبرى شركات تصنيع السيارات تدخل التحدي من خلال توفير طرازات جديدة تنافسها ضمن فئتها .

وفقاً لأجدد معلومات متوفرة لفريقنا في عرب جي تي ستقوم شركة فورد الأمريكية بالكشف عن سيارة موستنج SUV كهربائية ، ولنكون أكثر صدقاً نحن نتحدث عن سيارة كروس أوفر كهربائية جديدة من فورد بتصميم مستمد من سيارة العضلات موستنج .

تسلا-موديل-Y
تيسلا موديل Y

المعلومات الأولية تؤكد أن سيارات موستنج SUV الكهربائية ، التي لا نعرف اسمها الرسمي حتى الآن ، سيتم إطلاقها خلال عام 2020 إن شاء الله وسيتم إنتاجها في مصنع سيارات فورد في المكسيك ، لتتوفر للبيع في الأسواق قبل نهاية العام القادم لو سارت الخطة كما هو مقرر .

كما أشارت التقارير الصحفية إلى أن سيارة فورد الجديدة القادمة لتنافس تيسلا موديل Y ستعتمد بالتحديد على قاعدة عجلات MEB من مجموعة فولكس فاجن الألمانية التي يتم صنعها في ولاية ميشيغان الأمريكية ، كما ستحصل سيارة موستنج SUV الكهربائية على بطاريات من الجيل الثاني .

يجدر الإشارة إلى أن شركة فورد قامت باستثمار ثروة بلغ قدرها 850 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 3,18 مليار ريال سعودي ، من أجل تطوير مصنعها في ولاية ميشيغان الأمريكية ضمن عملية سيتم الإنتهاء منها خلال عام 2023 ، وهذا المصنع سيكون مخصص لإنتاج السيارات الكهربائية الجديدة والجيل القادم من سيارات موستنج حسب ما هو متوقع ، وسيتم توفير 900 فرصة عمل جديدة في هذه المنشأة .

من منكم تعجبه فكرة إطلاق سيارة موستنج SUV كهربائية بالكامل ، شاركونا رأيكم في خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

نود تذكيركم أن زميلنا كريم ديب سبق وجرب قيادة سيارة تيسلا موديل X الشقيقة الأكبر من تيسلا موديل Y بشكل مفصل ضمن برنامج تجربة قيادة ، قبل أن نعرض عليكم مؤخراً اختبارنا الأول للسيارة الألمانية الجديدة التي تنافسها اودي E Tron برفقة صهيب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة ، كما سبق والقينا نظرة عن قرب على سيارة مرسيدس EQC برفقة مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة التي تمثل أيضاً فئة سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل .

Comments are closed.