ميتسوبيشي باجيرو تتحول إلى بيك اب في واحدة من أغرب عمليات تعديل السيارات في العالم

في حلقة اليوم من برنامج سبيشال كار يقدم لنا صهيب شعشاعة  مركبة  بيك اب ميتسوبيشي باجيرو ، وبما أن شركة ميتسوبيشي لم تصنع بيك اب  من موديل باجيرو في تاريخها ، فإن هذا يجعل هذه السيارة هي  أغرب ميتسوبيشي باجيرو في العالم .

سيارة اليوم من موديل 2003 أي أنها تنتمي للجيل الثالث من سيارات باجيرو ، وبعد أن قطعت السيارة مسافة قاربت 600 ألف كم  ، قرر صاحب  السيارة أن يعدلها بهذه الطريقة المجنونة ، حيث قام بقص سيارة باجيرو ذات الخمسة أبواب وحولها إلى مركبية بيك اب ضمن عملية تعديل في غاية الاحترافية ، تضمنت قص الجزء الخلفي من باجيرو وتركيبه خلف المقعدين الأماميين، كما تم تصفيح الصندوق الخلفي لحماية جسم السيارة في حال تحميل أمتعة صلبة .

وتم تسجيل السيارة رسمياً ضمن نظام ترخيص المركبات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يعني أنها مطابقة للمواصفات والمعايير المعمول بها في الدولة.

شاهد تجربة بيك اب ميتسوبيشي باجيرو المعدل :

ويشار عزيزي القارئ إلى أن سيارة ميتسوبيشي باجيرو ظهرت للمرة الأولى عام 1981 واستمرت لأربعة أجيال ، وحالياً سنشهد نهاية ميتسوبيشي باجيرو حيث سيتم إطلاق الإصدار الأخير كموديل 2022 .

وكما يقول صهيب فإن الهدف الرئيسي من تعديل السيارة هو أن تكون سيارة عملية مناسبة للاستخدام اليومي مع قطع طويلة العمر ، فيما تتميز السيارة كذلك بنظام دفع رباعي ذكي بحيث يمكن تحويل السيارة إلى نظام الدفع الخلفي أو نظام الدفع الرباعي بالإضافة إلى نظام التروس العالية (4 High) للسير على الطرق العادية والطرق السريعة و (4 Low) للسير على الطرق الوعرة

ميتسوبيشي باجيرو تتحول إلى بيك اب في واحدة من أغرب عمليات تعديل السيارات في العالم (6)

ومن الجدير بالذكر أن تاريخ سيارات ميتسوبيشي حافل بالانتصارات في سباقات الرالي ومنها رالي دكار الشهير  ، حيث حققت سيارات  ميتسوبيشي لانسر ايفو أو ميتسوبيشي باجيرو ايفو الفوز في العديد من البطولات .

أما من حيث المحركات فتتوفر في منطقتنا عدة محركات 6 سلندر تعمل على البنزين لسيارة ميتسوبيشي باجيرو ، ومنها محرك 3.0 لتر و محركين بسعة 3.5 لتر مختلفين من حيث تقنية بخ الوقود ومحرك 3.8 لتر الأقوى ، أما السيارة التي يجربها صهيب اليوم فتمتلك المحرك الأصغر سعة 3.0 لتر يولد قوة 180 حصان و 265 نيوتن.م من عزم الدوران .

ميتسوبيشي باجيرو تتحول إلى بيك اب في واحدة من أغرب عمليات تعديل السيارات في العالم (5)

ومن التعديلات التي حصلت عليها السيارة هنالك صادم أمامي وخلفي معدلين ومصنوعين من الحديد قياس 5 ملم وتم رفعهما لتكون السيارة مناسبة أكثر لصعود المرتفعات الرملية عند القيادة في الصحراء ، كما تم تعديل ماصات الصدمات واستخدام ماصات صجمات من نوع (ايرون مان)، وحصلت السيارة على أنبوب تنفس علوي (سنوركل) ليساعد السيارة في خوض المسطحات المائية .

ميتسوبيشي باجيرو تتحول إلى بيك اب في واحدة من أغرب عمليات تعديل السيارات في العالم (11)

وفي النهاية نتوجه بالشكر للصديق بسام أحمد العوضي الذي قدم لنا بيك اب ميتسوبيشي باجيرو لنصوره لكم ونجربه في هذه الحلقة من برنامج سبيشال كار .

وللتذكير عزيزي القارئ هذه آخر 3 سيارات عرفناكم عليها ضمن برنامج سبيشل كار 

شاهد ألبوم صور بيك اب ميتسوبيشي باجيرو المعدل :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.