ناصر العطية أول عربي يحصل على هذه الجائزة العالمية‎

حصد بطل رالي داكار ناصر العطية جائرة أوسكار موناكو لأساطير الرياضة العالمية في نسخته الرابعة ، ليكون أول عربي يحصل على هذا التكريم العالمي .

أقيم هذا التكريم الرياضي العالمي مساء يوم أمس الأحد في حفل رسمي أقيم بإمارة موناكو بحضور ألمع الأسماء في مختلف الرياضات ، ليتم تكريم البطل العربي القطري ناصر بن صالح العطية بطل سباقات الراليات والمتوج اولمبيا في الرماية بجائزة الأوسكار كأول رياضي عربي بهذه الجائزة المرموقة .

وكسب ناصر العطية شهرة عالمية هائلة بعد أن توج بلقب بطل رالي داكار العالمي لثلاث مرات في الأعوام ؛ 2011 ، و 2015 ، و 2019 ، وليس هذا فحسب كما أن وصل الشهرة في عالم الرماية بعد أن حصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012 .

يجدر الإشارة إلى أن جائزة أوسكار موناكو لأساطير الرياضة العالمية تقدم للأبطال الناشطين والمتقاعدين على حد سواء ، الذين تميزوا ليس فقط في إنجازاتهم الرياضية ولكن أيضا كمثال يحتذى به للأجيال الجديدة المقبلة ، كما أنها تهدف لتعزيز القيم الأخلاقية للرياضة باعتبارها مثالية لتحفيز الناس وخاصة الشباب من أجل التفوق .

كان تصريح ناصر العطية أول عربي يحصد هذه الجائزة العالمية في تصريح صحفي أدلى من خلاله ، “إن منحي جائزة أوسكار موناكو لأساطير الرياضة العالمية شرف كبير، خاصة مع تواجدي بين نجوم وأساطير من حول العالم ، مما يعطيني الحافز الكبير على تحقيق المزيد من الإنجازات “.

وأعرب بطل رالي داكار عن فخره أن يكون أول رياضي عربي يحصل على هذه الجائزة العالمية ، مهدياً في الوقت نفسه هذا الإنجاز الكبير إلى جميع محبي رياضة السيارات .

يتمنى فريقنا في عرب جي تي أن يحصد المزيد من مشاهير العرب على المزيد من الجوائز العالمية ، لتكون البداية مع ناصر العطية في جائرة أوسكار موناكو لأساطير الرياضة العالمية ولينضم له في العام المقبل إن شاء الله أسماء عربية أخرى محترفه في الرياضة .

من باب التذكير ستشهد اللملكة العربية السعودية الشهر المقبل على إنطلاق فعاليات رالي داكار 2020 على أرضه إن شاء الله ، وسبق وتحدثنا عن هذا الحدث الرياضي القادم ضمن الموسم الثاني من رحلة استكشاف .

ملاحظة : مغامرتنا السابقة مع سيارة ميني يزيد سعرها عن مليون دولار في الصحراء بقيادة العطية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.