نتيجة اختبار سرعة قامت به سيارة العضلات المتطورة كامارو eCopo

حصلنا اليوم على فيديو يظهر نتيجة اختبار سرعة قامت به سيارة العضلات الأمريكية المتطورة شيفروليه كامارو eCopo  التي تعتمد بالكامل على طاقة الكهرباء .

ويتوجب علينا في البداية إخباركم أن اختبار السرعة التي خضعت له سيارة كامارو 2019 الكهربائية أقيم بشكل قانوني على مضمار مخصص لسباقات الدراج ريس على حلبة السباق ضمن فعالية National Electric Drag Racing Association ، والتي تعرف اختصاراً باسم NEDRA .

وكما يظهر في الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر، فقد كانت نتيجة اختبار سرعة سيارة شيفروليه كامارو eCopo  أن نجحت السيارة الأمريكية الكهربائية في قطع مسافة ربع الميل في 9.837 ثانية وبسرعة وصلت إلى 215.6 كم/س (134.07 ميل/س) .

وللتذكير،  فقد سبق وأن عرفناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على نسخة eCOPO Envisions الاختبارية من سيارة العضلات الأمريكية شيفروليه كامارو 2019 ، والتي ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة 2018 الذي يقام بشكل سنوي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية .

وكما ذكرنا عندما عرفناكم على هذه النسخة الاختبارية الخاصة من كمارو 2019 ، فإن هذه السيارة تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية وتمتلك قوة 780 حصان و 1,057 نيوتن.متر من عزم الدوران تحصل عليها من محركين كهربائيين من نوع BorgWarner HVH 250-150 ، بدلاً من محرك V8 بنزين المتوفر في سيارة شيفروليه كمارو اس اس 2019 .

وتحصل محركات هذه السيارة الكهربائية على الطاقة الهائلة من 4 بطاريات 200 فولت ، وزن كل واحدة من البطاريات 79 كيلوغرام ، وتوفر طاقة تبلغ 800 فولت .

كمارو-كهربائية

وتجدر الإشارة إلى أن سيارة كامارو eCopo غير متوفرة بشكل إنتاج تجاري ، ولكنها تمهد لمستقبل ستتوفر فيه سيارات كمارو كهربائية بالكامل لكي تواكب التطور الذي يحيط بعالم صناعة السيارات واعتمادها على محركات كهربائية .

وقد سبق أن قدمنا لك عزيزي القارئ مقالاً مفصلاً يعرض  أهم التحديثات التي حصلت عليها سيارات كمارو 2019 في جيلها السادس الحالي والذي تم الكشف عنه  شهر ابريل الماضي .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم في اختبار سرعة  سيارة كمارو eCopo ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

لا يفوتكم فلوق تحدث فيه مصعب شعشاعة عن الفرق بين سيارات الكهرباء و سيارات الهيدروجين ، والتي تمثل سيارات المستقبل.

Comments are closed.