نتيجة غير متوقعة لـ سباق سرعة بين كورفيت الجديدة 2020 و تشالنجر ديمون

سنعرض عليكم اليوم نتيجة غير متوقع لأول سباق سرعة جمع بين شيفروليه كورفيت الجديدة 2020 و دودج تشالنجر ديمون بشكل قانوني على المضمار .

وكما يعلم عشاق السيارات الرياضية الأمريكية تعتبر سيارة ديمون اصدار حصري محدود الإنتاج لأسواق معينة من طراز تشالنجر ، وقد قررت تحدي سيارة كورفيت C8 الأجدد لأول مرة لتكون النتيجة غير متوقعة للكثير منكم ، على الرغم من فرق القوة بين السيارتين ولكن وزن السيارتين لعب الدور الأكبر في حسم هذا السباق .

شاهدوا فيديو سباق السرعة القانوني الجديد هذا لتعرفوا من انتصر في النهاية :

تضمن السباق تحديين الأول كانت انتطلاقته من السكون لتتمكن سيارة شيفروليه كورفيت الجديدة 2020 من الفوز على أقوى سيارات دودج التي تم صنعها حتى الآن ، أما التحدي الثاني فكانت انطلاقته مع تحرك السيارتين بسرعة بسيطة ليكون النصر من نصيب سيارة ديمون ذات القوة الأعلى بمقدار 345 حصان من كورفيت C8 Z51 ، مع العلم أن وزن سيارة دودج تشالنجر ديمون أعلى بمقدار 408 كيلوغرام تقريباً .

مواصفات تشالنجر ديمون

تعتبر هذه أقوى سيارات دودج الإنتاجية وهي حصرية الإنتاج بمقدار 3,300 نسخة تم بيعها فقط في السوق الأمريكي والكندي (وصل بعض النسخ إلى أسواق الشرق الأوسط على شكل سيارات الوارد الأمريكي) ، وتعتمد على محرك هيمي V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد حجمه 2.7 لتر يولد قوة 840 حصان و 1,044 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويرتبط هذا القلب النابض مع قير أوتوماتيكي من 8 سرعات .

وتتسارع سيارة الدفع الخلفي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س في 2.3 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 270 كم/س .

مواصفات كورفيت الجديدة 2020

تعتمد هذه السيارة الرياضية الأمريكية على محرك وسطي LT2 V8 سعة 6.2 لتر تنفس طبيعي يصدر منه قوة 490 حصان و 630 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ومع حزمة Z51 الاختيارية تصل القوة إلى 495 حصان وعزم الدوران إلى 637 نيوتن.متر ، ويستطيع الجيل الثامن والجديد بالكامل من سيارة كورفيت التي يبلغ وزنها 1,666 كيلوغرام التسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) خلال أقل من 3 ثواني ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 312 كم/س  .

والآن نود أن نعرف رأيكم الشخصي أعزاءنا متابعي عرب جي تي ، هل تفضلون كورفيت C8 على السيارة الحصرية تشالنجر ديمون؟

إقرأ أيضاً

Comments are closed.