نتيجة غير متوقعة لـ سباق سرعة بين هوندا NSX و مرسيدس AMG GT R

عشاق سباقات السرعة سنقدم لكم اليوم فيديو لتحدي مميز جمع بين سيارة هوندا NSX و سيارة مرسيدس AMG GT R الملقبة بـ الوحش الأخضر ، أقيم هذا التحدي بشكل قانوني على مضمار خاص .

نتيجة هذا السباق القانوني لم تكن متوقعة ، حيث انتصرت سيارة هوندا NSX بفارق واضح مقارنة مع سيارة مرسيدس AMG GT R .

بالأرقام نتيجة هذا السابق :

  • هوندا ان اس اكس قطعت مسافة ربع الميل في 10.8 ثانية .
  • مرسيدس AMG GT R قطعت مسافة ربع الميل في 11.3 ثانية .

ومن الجدير بالذكر أن سيارة هوندا NSX ، التي تحمل اسم اكيورا NSX في بعض الأسواق ، تعتمد على نظام هجين مكون من 4 محركات ؛ المحرك الأول خلفي مكون من 6 اسطوانات سعة 3.5 لتر مع تيربو يعمل على البنزين ويولد قوة 500 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحركات الثلاثة الباقية فهي كهربائية اثنان منها في الأمام كل واحد منهما بقوة 36 حصان ويوفران الدعم للعجلات الأمامية لتصبح السيارة تعمل بنظام دفع رباعي، وواحد على المحور الخلفي بقوة 47 حصان و 135 نيوتن.متر يقوم بشحن بطاريات الليثيوم ويساعد في دفع العجلات الخلفية، يبلغ قوة المحركات الأربعة عندما تعمل معاً 575 حصان و 645 نيوتن.متر من عزم الدوران .

مرسيدس AMG GT R

وتتسارع سيارة هوندا ان اس اكس من 0 إلى 100 كم/س في 3 ثوان ، مما يجعلها تنافس أشهر السيارات الخارقة ، وذلك بفضل تزويدها بصندوق تروس (جير) مزدوج التعشيق (الكلتش) من 9 سرعات، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى التي تبلغ 307 كم/س .

أما الوحش الأخضر مرسيدس AMG GT R ، فسبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها ، وتعتمد هذه السيارة على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 585 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بصندوق تروس (جير) من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش) ، لتتسارع السيارة الرياضية الألمانية من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 318 كم/س .

يبدأ سعر هوندا NSX من 156 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 585 ألف ريال سعودي ، أما سعر مرسيدس AMG GT R فيبدأ من 174,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 654,500 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.