نحن في زمن يجعل من تيسلا موديل 3 بيرفورمانس تسابق تويوتا سوبرا

عشاق سباقات السرعة كوننا في زمن كورونا الذي يجبرنا على البقاء في المنازل والخروج للضرورة القصوى سنمتع نظركم بـ سباق جديد جمع بين سيارة تيسلا موديل 3 بيرفورمانس الكهربائية بالكامل ضد تويوتا سوبرا 2020 الجديدة بشكل قانوني على حلبة السباق .

قبل كل شيء نود تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سيارة تويوتا GR سوبرا سبق وخضعت لاختبار قيادة مفصل ضمن برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب ، وكما يعلم معظمكم سيارة تويوتا الجديدة هذه توثق تعاون مشترك مع السيارة البافارية بي ام دبليو Z4 2020 ، ولكننا في عرب جي تي لم نحصل حتى الآن على فرصة لاختبار قيادة السيارة الأمريكية الكهربائية تسلا موديل 3 .

شاهدوا أجدد تحدي سرعة على الحلبة :

رغم الإنطلاقة القوية لـ سيارة تويوتا سوبرا في بداية التحدي إلا أن النتيجة النهائية كانت بفوز السيارة الكهربائية تيسلا موديل 3 بيرفورمانس ، بفارق ليس بالبعيد عن أجدد سيارات تويوتا الرياضية .

المواصفات الميكانيكية لكلتا السيارتين :

تعتمد تويوتا GR سوبرا على محرك 6 سلندر خطي سعة 3 لترات مع تيربو مزدوج الفراشات يصدر منه قوة 335 حصان و 500 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من 0 وصولاً إلى 100 كم/س في 4.3 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س .

تعتمد تيسلا موديل 3 بيرفورمانس على محركين كهربائيين بقوة 450 حصان و 640 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع النسخة الأعلى في الأداء من هذا الطراز السيدان الصغير الحجم الكهربائي من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3.4 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 261 كم/س ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 560 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمعايير WLTP .

من منكم توقع النتيجة النهائية لهذا السباق قبل مشاهدة الفيديو ، وأي سيارة تفضلون أكثر سوبرا أم تسلا .

من باب التذكير عرضنا عليكم سابقاً فيديو يظهر سباق سرعة جمع بين سوبرا الجديدة ضد كورفيت 2020 بجيلها الثامن الجديد بالكامل ، كما زودناكم بـ فيديو آخر يظهر سباق سرعة جمع بين السيارة الألمانية مرسيدس AMG GT 63 S ضد تيسلا موديل 3 بيرفورمانس .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.