نسخة عالية الأداء من رينج روفر فيلار بسرعة تصل إلى 274 كم/س

رينج روفر فيلار أصبحت أجمل وأقوى من السابق في نسخة خاصة سيتم إنتاجها لعام واحد فقط ، حيث  كشفت شركة لاندروفر عن نسخة خاصة من سيارتها فيلار ، التي تحمل لقب أجمل سيارة في العالم ، وذلك بعد أن أجرت الشركة عدداً من التحسينات على السيارة سواءً من حيث القوة والنظام الحركي  أو الشكل الخارجي ، وأطلقت على هذه النسخة اسم رينج روفر فيلار “SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن”.

وبالطبع فقد حصلت النسخة الأفخم من سيارة فيلار على محرك V8 القوي ذي سعة 5.0 والمزود بشاحن سوبر تشارجر ليولد قوة 542 حصان و 680 نيوتن.م من عزم الدوران ، ويتصل المحرك الجبار بصندوق تروس أوتوماتيكي من 8 سرعات لينطلق بالسيارة عالية الأداء من صفر إلى سرعة 100 كم/س في 4.5 ثانية قبل أن تصل إلى السرعة القصوى البالغة 274 كم/س .

ولا يقتصر الأمر على المحرك القوي ، حيث قام المهندسون بتطوير نظام الجفع الكلي للعجلات وزودوه بعلبة مطورة لنقل الحركة ليكون قادراً على التعامل مع القوة الكبيرة التي ينتجها المحرك ، واستغرق الأمر 63,900 ساعة لتحسين قيادة السيارة وسرعة استجابة المقود وغيرها من العوامل التي تضمن تجربة قيادة آمنة ومريحة.

وتم تطوير رنج روفر فيلار من قبل قسم عمليات المركبات الخاصة SVO في شركة لاندروفر ، وتم تزويدها بمكابح أكبر لتكون قادرة على السيطرة على السيارة القوية وحتى عند السرعات العالية، فهنالك الان مكابح قرصية قياس 395 ملم في الأمام و 396 ملم في الخلف تمسك بعجلات معدنية قياس 21 إنش ، تتوفر بقياس 22 إنش أيضاً كمواصفة اختيارية .

أما التغييرات على الشكل الخارجي فتضمنت واجهة أمامية معادة التصميم مع المزيد من فتحات التهوية اللازمة لتبريد المحرك والمكابح ، أما من الخلف فتظهر فتحات العادم الأربعة التي تشر بوضوح إلى قدرات السيارة وتميزها عن فيلار العادية ، فيما تظهر المكابح الحمراء خلف العجلات كإشارة ثانية على إمكانيات السيارة.

ومن الداخل حصلت السيارة المميزة على عجلة قيادة جديدة أكثر رياضية من السابق مع ذراع تغيير تروس معدنية على المقود ، وجاءت المقصورة بلمسات تزيينية أفخم حول العدادات وأدوات التحكم بالنظام الترفيهي المعلوماتي وكذلك حول أداةا لتحكم الدوارة ، ويمكن اختيار حزمة أكثر رياضة من الكاربون فايبر مقابل تكلفة إضافية .

 

سعر رينج روفر فيلار “SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن”.

وبالحديث عن التكاليف عزيزي القارئ فإن سعر رينج روفر فيلار “SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن”  يبدأ من 447,720 درهم. وستتوفر السيارة للشراء في النصف الثاني من عام 2019، مع إمكانية تقديم الطلبات للوكلاء من الآن ، فيما ستكون السيارة متوفرةللشراء لمدة عام واحدة فقط.

شاهد الفيديو عزيزي القارئ وتعرف أكثر على سيارة رينج روفر فيلار “SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن” من خلال ألبوم الصور المرفق في الأسفل!

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.