نصائح مهمة جداً لعملية تخزين السيارة بشكل صحيح لتجنب المشاكل المستقبلية

كيف يتم تخزين السيارة بشكل صحيح سواءً لمدة طويلة أو لفترة قصيرة من الزمن بدون أن تتعرض المركبات لأي مشاكل ، هذا بالتحديد ما سيتحدث عنه زملينا صهيب شعشاعة في فلوق اليوم .

فكما تعلمون أصبح الشعار العالمي لمعظم سكان العالم خليك بالبيت – Stay Home لتقليل من خطر انتشار وباء فيروس كورونا المستجد المتسبب بـ مرضد كوفيد 19 ، ومع الالتزام بقرارت العديد من الدول بفرض حظر التجول تم تقليل حركة السيارات بشكل كبير ، كما زاد عدد المركبات التي لا تتحرك في زمن كورونا حفظنا الله جميعاً وأزال عنا هذه الغمة وفرج عن الجميع ، فكيف نحمي السيارات من المشاكل بسبب ثباتها .

ذكر صهيب شعشاعة خلال بداية فلوق اليوم الجديد الهادف لنشر الثقافة الاحترافية في عالم السيارات أن بي ام دبليو M5 E60 ستكون برفقته .

اعرف كيف يتم تخزين السيارة بشكل صحيح :

  • يجب في البداية التأكد من أن زيت محرك السيارة في حالة جيدة وجديد نسبياً ، فحتى لو لم يتم تحريك السيارة لفترة طويلة يجب تغيير الزيت باستمرار لتحافظ عليها ، ويفضل أن يكون جميع الزيوت المستخدمة في السيارة في حالة تخزينها جديدة نسبياً .
  • التأكد من استخدام ماء انتي فريز في رديتر السيارة في حال نقص قدرها وليس ماء عادية .
  • في حالة كانت مدة ترك السيارة بدون استخدام لأيام معدودة لا يوجد داعي للقلق على عجلاتها ، أما في حال كانت المدة الزمنية طويلة يجب التفكير بشكل جدي برفع السيارة عن الأرض ، من خلال قطع مطاطية تحدث عنهم صهيب في الفيديو يمنعوا من وصول الرطوبة إلى العجلات ، هذه النقطة مهمة جداً وتذكرنا دائماً بحادثة وفاة نجم سلسلة أفلام فاست اند فيروس بول ووكر وصديقه على متن سيارة بورش كاريرا جي تي كانت مخزنة لفترة طويلة قبل قيادتها .
  • عملية التخزين بدون استخدام تضعف من حالة بطارية السيارة ، والنصيحة لعدم التعرض لهذا الموقف في حال تخزين السيارة لفترة طويلة وعدم التمكن من تشغيل محركها كل أسبوع أو لحد أسبوعين يفضل فصل البطارية واستخدام شحمة .
  • يفضل ملء خزان الوقود في السيارة عند تخزينها ، وفي حال كانت عملية عدم استخدام السيارة طويلة جداً افرغها من البترول بشكل تام .
  • عند ترك السيارة لفترة طويلة بدون استخدام يجب تغليفها بغطاء قماشي .

قدم صهيب خلال الفوق عدداً كبيراً من النصائح الأخرى لـ عملية تخزين السيارة بشكل صحيح لتجنب المشاكل المستقبلية لا قدر الله .

من باب التذكير هذه آخر 3 فلوقات قمنا بعرضها عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي :

أسرار ونصائح عند استخدام الكربون فايبر في قطع السيارات .

كيف تعقم سيارتك من الفيروسات في زمن وباء كورونا .

متابعي صهيب شعشاعة على انستقرام قرروا اللون الجديد على سيارته .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.