نتيجة اختبار نظام MBUX المتقدم جداً في سيارات مرسيدس الجديدة

عشاق التجارب المختلفة التي تركز على التكنولوجيا والتطور الموجود في السيارات الجديدة ، سنعرض عليكم اليوم نتيجة اختبار نظام MBUX المتقدم جداً المدعوم بـ خرائط HERE والمتوفر على جميع سيارات مرسيدس بنز الجديدة .

فبعد أن قدمنا لكم فيديو يكشف عن كيفية استخدام نظام سينك ٣ – SYNC 3 عند قيادة سيارة فورد اكسبلورر ٢٠٢٠ ، بمساعدة الخرائط التي تقدمها شركة التكنولوجيا HERE Technologies ، وتحدثنا في وقتها عن معلومات مثقفة لم يسبق أن عرضها عليكم فريقنا في عرب جي تي حول بداية HERE عندما تأسست في سنة ١٩٨٥ وكان اسمها في البداية Navteg ، وهي الآن وبعد رحلة طويلة من ملك العمالقة الألمان ؛ دايملر المالكة لعلامة مرسيدس بنز ، و بي ام دبليو ، و اودي .

شاهدوا كيف يتم استخدام أجدد الأنظمة المتطورة في سيارات مرسيدس بنز :

كوننا نتحدث عن نظام MBUX المتقدم من مرسيدس بنز ، اختصار لجملة Mercedes Benz User Experience ، ستكون البداية حتى قبل الوصول إلى السيارة من خلال الهاتف وعبر تطبيق Mercedes ME ، الذي يجعلنا نحصل على كافة بيانات سيارة مرسيدس AMG A35 ٢٠٢١ التي كانت برفقة مصعب شعشاعة و كريم ديب أثناء تصوير هذه التجربة ، ويمكن تسجيل بيانات أكثر من سيارة على هذا التطبيق في حال كنت تمتلك مجموعة من سيارات مرسيدس الجديدة .

أول ما قام به مصعب باستخدام تطبيق Mercedes ME كان بإرسال عنوان المكان الذي سيذهب عليه ، لكي تكون سيارة AMG A35 تعلم وجهة سائقها حتى قبل أن يركب على متنها .

وتحدث مصعب عن نظام What3Words الذي يتحيح الوصول إلى وجهات معينة بطريقة متطورة وذكية وسهلة عبر نظام MBUX المتقدم .

كما نوهنا خلال هذه التجربة المميزة إلى سيارات مرسيدس بنز أن جودة الشاشة واتصالها الشمال مع الهاتف الذكي توفر للسائق كل ما يحتاج له أثناء القيادة بدون أن تشتت نظره ، كما أنها سهلة الاستعمال فهي تتجواب مع الأوامر الصوتية أو مع اللمس أو حتى من خلال قرص التحكم تاتش باد – Touch Pad .

وذكر كريم ديب عن السبب الوجيه لاعتماد خرائط هير المطور جداً بدلاً من خرائط الجوال ، فهذا هو المستقبل الذي تعتمد عليه تكنولوجيا القيادة الذاتية ، كما أن الدقة والوضوح مختلف بشكل هائل ، وبالإضافة إلى وجود خطر في حال استخدام خرائط الهاتف أثناء القيادة ومخالفتها لقوانين المرور .

يمثل نظام MBUX المتقدم آخر ما توصل له العلم الحديث من أنظمة تساعد السائق بالقيادة ويمكن للعملاء استخدامه ، فهي تستمد سهولة الاستعمال من الهواتف الذكية .

 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.