Search
Close this search box.

نظرة عن قرب على لؤلؤة باغاني وايرا الوحيدة في العالم

عرفناكم متابعي عرب جي تي مؤخراً على سيارة باغاني وايرا رودستر النسخة المكشوفة من طراز باغاني وايرا والتي ظهرت الأسبوع الماضي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات، وتحدثنا في خبر سابق عن نسخة الؤلؤة من طراز وايرا كوبيه التي تعتبر ثاني نسخة خاصة من هذه السيارة الإيطالية الخارقة، بعد سيارة وايرا BC التي حصل زميلنا صهيب شعشاعة في السابق على فرصة نادرة ليذهب بجولة على متنها.

واليوم سنتحدث بالتحديد عن نسخة لؤلؤة الوحيدة في العالم من طراز باغاني وايرا كوبيه، التي ظهرت مؤخراً بفيديو رسمي نشر على قناة باغاني اوتوموبيل على موقع اليوتيوب.

تحمل هذه السيارة الخارقة الوحيدة في العالم اسم باغاني وايرا بيرلPagani Huayra Pearl، وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي تعني كلمة بيرل بلغتنا العربية اللؤلؤ.

باغاني وايرا

باغاني وايرا نسخة الؤلؤة

تبدو هذه النسخة الخاصة التي لا مثيل لها في العالم مألوفة بالنسبة لمحبي سيارات باغاني السريعة والنادرة، فهي تمتلك جناحاً خلفياً منقسماً مما يذكرنا بسيارة باغاني زوندا S، كما حصلت هذه اللؤلؤة على سقف مجوف لتوفر المزيد من الايروديناميكية الهوائية ولتبدو شبيهة بنسخة زوندا R، وهناك أيضاً بعض الآثار الواضحة المستوحاة من شقيقتها وايرا BC، لتكون النتيجة خليط جذاب من مختلف طرازات باغاني.

من الناحية الميكانيكية تعتمد لؤلؤة باغاني على محرك V12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج من صنع قسم AMG الرياضي في شركة مرسيدس بنز يولد قوة تزيد عن 739 حصان، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من سبع سرعات، وحصلت على أنظمة تعليق معدلة.

باغاني وايرا

يبلغ وزن هذه السيارة الخارقة الوحيدة في العالم 1218 كيلوغرام بدون إحتساب وزن السوائل، أي أقل بأكثر من 132 كيلوغرام عن طراز وايرا الأساسي.

ومن المؤكد أن سعر باغاني وايرا بيرل يزيد عن عن 2,292,902 دولار أمريكي أي ما يعادل 8,599,300 ريال سعودي ثمن الطراز الأساسي من سيارة وايرا كوبيه.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم الخاص أي سيارات تعجبكم أكثر التي تصنعها باغاني الإيطالية أو كوينيجسيج السويدية، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع