نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً في اختبارنا الأول لها

تجربتنا الأولى لسيارة نيسان التيما 2019 سنعرضها عليكم اليوم ضمن برنامج تغطية خاصة مع زميلنا كريم ديب الذي اختبر قيادة التيما الجديدة كلياً في الامارات العربية المتحدة تحديداً في جزيرة النخلة في دبي .

ولمن لا يذكر سبق وظهر الجيل السادس والجديد كلياً من سيارة السيدان اليابانية نيسان التيما – Nissan Altima قبل عام تقريباً من الآن ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2018 لأول مرة على مستوى العالم ، لنعرض عليكم اليوم أعزاءنا المتابعين أول تجربة لنا لسيارة نيسان التيما 2019 بعد إطلاقها في أسواقنا العربية .

سنتحدث في البداية عن التصميم الخارجي لسيارة نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً التي حصلت على هوية تصميم V-Motion التي تمثل لغة تصميم جميع سيارات نيسان الإنتاجية الجديدة من خلال توفير شبك أمامي يحتوي على حرف V ، وكما ذكرنا سابقاً أعزاءنا متابعي عرب جي تي شكل التيما الجديدة مستوحى من شقيقتها الاختبارية نيسان Vmotion 2.0 ، التي سبق التقى بها فريقنا أثناء تغطيتنا لفعاليات معرض ديترويت للسيارات 2017 لتمهد لنا من ذلك الوقت كيف سيصبح شكل سيارة التيما في جيلها الجديد .

حصلت سيارة التيما 2019 على شاصي جديد بالكامل أخف وزناً بمقدار 20 كيلوغرام من الذي كان مستخدم في الجيل السابق من سيارات التيما ، بسبب توفير الألومنيوم بكثرة في بناء هذا الشاصي الجديد مما وفر الوزن وزاد الصلابة ، ويتوجب علينا إخباركم أن هذا الشاصي الجديد ساهم في زيادة طول السيارة بمقدار 1 إنش وزاد عرضها بنفس المقدار ، كما قل ارتفاعها عن الأرض أيضاً بمقدار 1 إنش .

صور سيارة التيما 2019

خيارات المحركات المتوفرة على سيارات نيسان التيما 2019 كالتالي :

  • محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر يولد قوة 188 حصان و 244 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير CVT .
  • محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة 248 حصان و 380 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير CVT لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.9 ثانية .

صور نيسان التيما 2019

أكد كريم ديب خلال الحلقة أن سيارات نيسان التيما الجديدة كلياً أصبحت متوفرة في صالات عرض وكلاء نيسان في أسواقنا العربية ، ولكنها تتوفر حالياً فقط بالنسخة القياسية التي تعتمد على محرك سعة 2.5 لتر وهذه النسخة توفر 4 فئات للعملاء ؛ التيما S ، و التيما SR ، و التيما SV ، و التيما SL .

أما نسخة نيسان التيما المزودة بمحرك سعة لترين التي ستصل في صيف 2019 إن شاء الله إلى أسواقنا ، فتتوفر بفئتين ؛ التيما SV ، و التيما SL .

داخلية نيسان التيما 2019

يجدر الإشارة إلى أن سيارة نيسان التيما التي ظهرت لأول مرة في العالم خلال عام 1992 ، مما يعني أن عمرها تجاوز الـ 25 سنة سجلت خلالها نجاحات كبيرة لشركة نيسان اليابانية بعد تسجيل مبيعات عالمية تجاوزت مقدار 5 مليون و 700 ألف سيارة .

كانت هذه تجربة سريعة لسيارة التيما 2019 قبل أن نقوم قريباً إن شاء الله بتجربة مفصلة لهذه السيارة السيدان التي تنافس كلاً من ؛ تويوتا كامري ، و هوندا اكورد ، و هونداي سوناتا ، و مازدا 6 ، و كيا اوبتيما ، و فورد فيوجن .

نود تذكيركم أننا قمنا مؤخراً بتجربة قيادة أغلى سيارات نيسان الإنتاجية في التاريخ .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments