نيسان جي تي ار بقوة أكثر من ألف حصان تخفي سراً جعلها قاتلة السيارات الخارقة

نجمة حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار – Special Car ستكون نسخة معدلة من سيارة نيسان جي تي ار – Nissan GTR صاحبة لقب جودزيلا اليابان ، أما  السيارة التي جربها صهيب شعشاعة في هذه الحلقة قوتها أكثر من ألف حصان وهناك سر خفي  تحدثنا عنه خلال هذه التجربة .

فنحن نتحدث في هذا الخبر عن سيارة نيسان GTR مزودة بشكل هائل لكي تحمل لقب قاتلة السيارات الخارقة – Supercar Killer .

سر هذه النسخة من نيسان جي تي ار أنه تم تعديلها بطريقة علمية لكي تستطيع أن تنتصر على أي سيارة خارقة ، حيث أخبرنا صهيب أن كل ميكانيك هذه السيارة الرياضية اليابانية تم تعديله بالكامل ، من الصادم الأمامي وصولاً إلى الصادم الخلفي .

وجاء القلب النابض لنجمة حلقة اليوم من تغطية خاصة محرك معدل مع  فل ستروكر كت سعة 4100 سي سي ، وحصلت سيارة نيسان جي تي ار هذه على مكابس معدلة وعمود مرفقي (كرنك شفت) معدل  ، وجاءت جميع القطع الداخلية في المحرك معدلة ،

وتم استخدام  براغي معدلة لراس المحرك لكي تتمكن من السيطرة على راس المحرك متماسكاً مع الاسطوانات ، حيث أن قوة ضغط الهواء الصادرة من التيربو لا تتحملها البراغي الأساسية .

نيسان gtr معدلة

وحصلت هذه السيارة على تيربو مزدوج معدل من بوست لوجيك – Boost Logic ، بالإضافة إلى نظام عادم معدل ، وتمتلك هذه السيارة 12 بخاخ بدلاً من 6 بخاخات في السيارة العادية، وذلك  لتوفر كمية البترول الكافية داخل غرفة الاحتراق لتلائم تدفق الهواء اتلقوي القادم من الشاحن التوربيني  ، وتم إضافة انتركولر من Boost Logic أيضاً .

وتمت عملية بناء وتعديل محرك السيارة بشكل علمي احترافي لتكون جاهزة لرفع قوتها  لتصل إلى 2,200 حصان !!! حيث يمكن أن يتم  ذلك فقط بتغيير التيربوهات التي تمتلكها هذه النسخة من نيسان جي تي ار .

محرك نيسان جي تي ار

وحصلت هذه النسخة من الوحش الياباني على نظام تعليق يوفر الراحة للركاب ، كما أنها زودت باطارات خفيفة الوزن قياس 20 إنش .

بلغت تكلفة هذه التعديلات الهائلة على سيارة نيسان GTR مبلغ 330 ألف درهم إماراتي أي ما يعادل 90 ألف دولار أمريكي أو 337 ألف ريال سعودي .

وفي النهاية لا يفوتنا أن نتوجه بالشكر لمالك هذه السيارة محمد الجابري ، الذي شاركنا بهذه السيارة المميزة .

nissan gtr

الحلقات السابقة من برنامج سبيشل كار – Special Car :

الحلقة الأولى ميتسوبيشي ايفو RS 6 يابانية الصنع .

الحلة الثانية كرايسلر SRT 300C أمريكية الصنع .

الحلقة الثالثة مرسيدس C63 AMG بلاك سيريس ألمانية الصنع .

الحلقة الرابعة فورد موستنج أمريكية الصنع .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments are closed.