نيسان قشقاي معدلة بقوة 2,000 حصان تتوج بلقب أسرع سيارة SUV في العالم

بداية حديثنا نود أن نوجه نظركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أننا سنتحدث عن سيارات معدلة وليست إنتاج تجاري ، لنخبركم الآن أن سيارة نيسان قشقاي معدلة توجت مؤخراً بلقب أسرع سيارة SUV في العالم .

فقبل أن تتوج سيارة نيسان قشقاي بهذا اللقب تم تعديلها من قبل فريق Severn Valley Motorsport – اختصار SVM – ، ليتم تزويدها بمحرك مستعار من جودزيلا اليابان نيسان GT-R ، محرك V6 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج لتولد هذه السيارة المعدلة قوة 1,100 حصان ، وبعد ذلك قامت الشركة بتوفير تعديلات أخرى على شواحن التيربو لتصل قوة قشقاي هذه إلى 2,000 حصان !!!

حملت هذه السيارة المعدلة اسم نيسان قشقاي R وحصلت في الأمس على لقب أسرع سيارة SUV في العالم بعد أن وصلت سرعتها القصوى إلى 382.7 كم/س ، لتسحب هذا اللقب من سيارة تويوتا لاندكروزر بقوة 2,000 حصان بلغت سرعتها القصوى 370 كم/س .

سيارة نيسان قشقاي

أما بالنسبة لـ أسرع 3 سيارات SUV إنتاجية في العالم وفقاً للسرعة القصوى وليس التسارع فهي كالتالي :

لمبرجيني اوروس ، تبلغ سرعتها القصوى 305 كم/س .

بنتلي بينتايجا ، تبلغ سرعتها القصوى 301 كم/س .

جيب جراند شيروكي تراك هوك ، تبلغ سرعتها القصوى 289 كم/س .

ويجدر الإشارة إلى أن السيارة الإيطالية الفا روميو ستيلفيو كوادري فوليو 2018 ، التي سبق وجرب مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة قيادتها في جبل جيس بإمارة رأس الخيمة في الإمارات ، تحتفظ حتى هذه اللحظة بلقب أسرع سيارة SUV إنتاجية على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا بعد أن اجتازت المضمار في 7 دقائق و 51.7 ثانية ، مع العلم أن سرعتها القصوى تبلغ 283 كم/س ، ولكن ذلك لن يستمر طويلاً حيث أعلنت لمبرجيني اوروس 2019 ، التي سنعرض عليكم تجربة قيادة صهيب لها قريباً إن شاء الله ، أنها ستستولي على هذا اللقب قريباً عندما توثق أرقامها الرسمية على هذه الحلبة الشهيرة .

المنافسة تشتد بين سيارات الـ SUV الإنتاجية والمعدلة من أجل تسجيل سرعة أعلى ، بما أن هذه الفئة من السيارات تشهد إقبالاً عالمياً متزايداً مما أجبر صناع سيارات مثل ؛ بنتلي ، و مازيراتي ، و رولز رويس ، و فيراري ، و لمبرجيني ، و الفا روميو ، من توفير هذه الفئة من السيارات البعيدة كل البعد عن خطوط إنتاجهم .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.