تقرير يكشف عن أسرار مستقبلية عن سيارة نيسان ماكسيما الجديدة

سنتحدث اليوم عن مستقبل سيارة نيسان ماكسيما الجديدة بالاعتماد على معلومات صحفية تكشف عن بعض الأسرار التي سبق وتوقعها زميلنا مصعب شعشاعة ضمن إحدى حلقات دردشة .

وقبل الحديث عن المستقبل نود تذكيركم بتجربة قيادة كريم ديب التفصيلية لـ معشوقة الشباب نيسان ماكسيما 2020 بجيلها الثامن والحالي الذي كانت بدايته في عام 2015 وحصل على تحديثات فيس لفت لموديل 2019 ، وكما يعلم العديد من المتابعين تنافس سيارة السيدان اليابانية هذه كلاً من ؛ هيونداي ازيرا ، و دودج تشارجر ، و تويوتا افالون ، و فورد توروس ، و شيفروليه امبالا .

وسبق وتحدثنا في العديد من الأخبار السابقة أن سيارات السيدان بكافة فئاتها تواجه إنخفاضاً كبيراً في نسبة المبيعات العالمية ، لصالح زيادة الطلب على جميع أحجام وفئات سيارات الكروس أوفر المرتفعة عن الأرض ، مما يجعلنا نتوقع مستقبل غير مشرق بانتظار سيارات السيدان لدى جميع الشركات .

التفاصيل التي تم نشرها على موقع Automotive News توقعت أنه لن يتم توفير سيارة نيسان ماكسيما الجديدة ، لتكون نهاية هذه السيارة السيدان التي تعمل بنظام دفع أمامي للعجلات وذات الهوية الرياضية الشبابية قريبة جداً لو صحت هذه التوقعات الصحفية ، حيث أن شركة نيسان تخطط لتجديد 70% من الطرازات التي تصنعها مع حلول منتصف عام 2021 إن شاء الله .

وفقاً لتصريحات رسمية أدلى بها السيد Ashwani Gupta ، الذي يشغل منصب مدير العمليات في نيسان ، “نحن بصدد عملية تجديد ضخمة لمجموعة منتجاتنا في السوق الأمريكي كجزء من الخطة المستقبلية ، ويمكن استبدال ماكسيما بـ سيارة سيدان كهربائية بالكامل في جيلها القادم ، وبتعبير أكثر دقة سوف تكون السيارة الجديدة مستوحاة من السيارة الاختبارية نيسان IMs التي تمثل فئة طراز سيدان مرتفعة عن الأرض ” ، ومن الممكن أن تصل هذ السيارة الكهربائية الجديدة خلال النصف الثاني من عام 2022 .

وفي المقابل ستحصل شقيقتها سيارة نيسان سنترا 2023 على تحديثات منتصف العمر ، مما يجعلنا نرجح استمرار إنتاج طراز سنترا خلال السنوات المقبلة ، وفي المقابل مازال الجيل الجديد من ” جودزيلا اليابان ” نيسان GT-R الذي ننتظره منذ سنوات قيد التطوير والاختبار .

هذه التفاصيل شبه تؤكد أنه لن يتم توفير سيارة نيسان ماكسيما الجديدة في المستقبل القريب ، وستكون البديلة عنها سيارة كهرباء متطورة جديدة تتمشى مع خطة جميع صناع السيارات بالتركيز على الطاقة الكهربائية .

ملاحظة : عرفناكم مؤخراً على سيارة نيسان اريا 2021 الجديدة المتطورة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.