نيسان SUV كهربائية تستغل نجاح سيارات ليف قبل أن تعلن قدومها

سنتحدث اليوم ولأول مرة عن سيارة نيسان SUV كهربائية بالكامل قادمة قريباً ، لتمثل فئة سيارة كروس أوفر كهربائية اقتصادية للغاية ستباع في الأسواق العالمية .

ويبدو أن شركة نيسان ترغب أن تستغل النجاح الذي سجلته سيارتها الكهربائية نيسان ليف – Nissan Leaf بعد بيع أكثر من 400 ألف نسخة من هذه السيارة التي تعتمد على الكهرباء ، مع العلم أن هذا الطراز وصل إلى الأسواق العالمية منذ عام 2010 ، مما يجعلها تفكر بإنتاج سيارة كهربائية مرتفعة عن الأرض تجذب المزيد من العملاء بما أن الطلب العالمي في تزايد دائم على سيارات الكروس أوفر بكافة فئاتها .

التفاصيل المتوفرة لدينا تشير إلى أن نيسان SUV كهربائية قادمة تخضع في الوقت الراهن لاختبار مهندسي الشركة اليابانية ، وكما نشر في تقرير غير رسمية على موقع Automotive News ، كشفت شركة نيسان عن سيارتها الكهربائية الكروس أوفر أمام مجموعة من مدراء وكالاتها في أمريكا خلال مؤتمر أقيم الشهر الماضي .

ووفقاً لمعلومات مسربة تستطيع أجدد سيارة كهربائية من نيسان أن تقطع مسافة تصل إلى 483 كم (300 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وهذا الرقم قريب جداً من مدى سيارة تسلا موديل X التي تقطع 523 كم بالشحنة الواحدة ، وأعلى من قدرات جاكوار I Pace التي تقطع 377 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

كما أضافت هذه المعلومات المسربة أن سيارة نيسان SUV كهربائية القادمة تستطيع الوصول إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) بعد إنطلاقها من السكون خلال أقل من 5 ثواني .

المعلومات المسربة تشر إلى أن هذه السيارة الكهربائية بالكامل ستحصل على أبعاد خارجية قريبة من سيارة نيسان روج ، ولكن مساحة داخلية ستكون أكبر من مقصورة روج وستكون قريبة من اتساع سيارة نيسان مورانو .

من المفترض الكشف عن سيارة الكروس أوفر الكهربائية من شركة نيسان في النصف الثاني من عام 2021 ، لتكون واحدة من 8 سيارات كهربائية جديدة تخطط نيسان أن تطلقها خلال السنوات القليلة القادمة إن شاء الله .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة نيسان IMx الاختبارية ، التي ربما تعطي لمحة تصميمة لـ سيارة نيسان SUV كهربائية إنتاجية قادمة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.