هافال جوليون 2021 سيارة كروس أوفر صغيرة تخضع لتجربتنا المفصلة

سنعرض عليكم حلقة من برنامج تجربة قيادة التي صورها فريقنا في الأردن لتكون النجمة اليوم السيارة الصينية هافال جوليون (Haval Jolion) أو مثل ما تسمى في بعض الأسواق هافال اتش 2 (Haval H2) التي تمثل فئة سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم .

كانت بداية سيارة جوليون في عام 2014 بجيلها الأول ، ونحن اليوم نختبر سيارة 2021 منها التي وفرها لنا وكيل GWM في الأردن شركة نهج المنار ، وهو أيضاً وكيل GWM في العراق شركة نهج العراق ، وهذه السيارة الصينية الجديدة متوفرة حالياً للبيع في الأردن والعراق .

تعرفوا بالتفصيل مع كريم ديب على سيارة هافال جوليون 2021 :

هذا تذكير بتجاربنا السابقة مع سيارات GWM الصينية من المملكة الأردنية الهاشمية :

التصميم الخارجي لهذه السيارة الكروس أوفر العملية الاقتصادية الشبابية الجديدة مميز وأنيق ، ونوه كريم ديب أن النسخ التي تتوفر للبيع لا تمتلك شبك كروم أمامي مثل السيارة التي نجربها في حلقة اليوم .

تأتي السيارة مع جنط قياس 17 إنش يحيط به اطار هاي بروفايل 215/60 مما يوفر راحة أكبر عند السير على المطبات والحفر .

تعاونك بافال مع شركات ألمانية عملاقة من ضمنها ؛ بوش (Bosch) ، و كونتيننتال (Continental) لكي توفر أنظمة فرامل وتماسك في هذه السيارة .

مواصفات سيارة هافال جوليون الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الكروس أوفر الصغيرة على محرك 4 سلندر سعة 1,5 لتر مع تيربو يول قوة 148 حصان و 210 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع جير بوكس اوتوماتيك من 7 غيارات دبل كلتش .

خلال حلقة اليوم جرب كريم ديب تسارع سيارة سحب أمامي هذه ، التي احتاجت إلى 8:42 ثانية لكي تتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س .

يبلغ سعة خزان البترول في سيارة هافال 2021 هذه 55 لتر ، وتستهلك بمعدل وسطي 8 لتر إلى 8,2 لتر من البنزين لقطع مسافة 100 كم/س .

يبدأ سعر هافال جوليون جديدة في الأردن من 23,500 دينار أردني أي ما يعادل 33,145 ريال سعودي ، وتأتي مع ضمان لمدة 5 سنوات أو حتى قطع مسافة 200 ألف كم أيهما يأتي أولاً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.