Search
Close this search box.

هاكرز يستغلون نظام يوكونيكت مما يجبر فيات كرايسلر لحل سريع

يحتضن قطاع صناعة السيارات التقنيات الجديدة التي تمنح ميزات الراحة والتحكم التي لا مثيل لها، ولكن ولسوء الحظ مع كل تقنية جديدة تولد مشاكل جديد، فكما نعلم الكثير من السيارات مرتبطة بشبكة الانترنت، ومن الممكن أن يتمكن هاكر – Hacker غالباً من اختراق أي نظام متصل بالشبكة العنكبوتية، وهذا ما أثبته القرصانين (تشارلي ميلر) و (كريس فالاسيك).

حيث تمكنا من اختراق نظام داخلي محوسب لسيارة جيب شيروكي 2014، مما مكنهما من إعطاء الأوامر لهذه السيارة الأمريكية ليقوما بتحريكها عن بعد على شارع في سانت لويس.

ويمكن رؤية ملامح الصدمة والذهول على وجه السائق (غرينبرغ) في هذا الفيديو حينما وجد السيارة تخرج عن سيطرته خلال قيادته لها.

ميلر وفالاسيك قاما باختراق سيارة غرينبرغ سابقاً منذ بضع سنوات، لكن ذلك كان أثناء وجودهم في المقعد الخلفي، لكن هذه المرة فعلوها وهم جالسين في منازلهم، وذلك عن طريق الإستعانة في البداية ببرنامج (يوكونيكت)، وبعد ذلك قاموا ببساطة بإعادة كتابة الأوامر لتسمح لهم بالتحكم في الأجزاء الميكانيكية الخاصة بسيارة جيب شيروكي عن طريق شبكة الكمبيوتر الداخلية للسيارة.

ويقدّر عدد السيارات المعرضة لسيطرة الهاكرز بنفس الطريقة بحوالي 471 ألف سيارة من صنع شركة فيات كرايسلر، مما يمكنهم من التحكم بهم عن طريق الشبكة العنكبوتية.

بالتأكيد أن شركة فيات كرايسلر وجدت الحل لتنقذ مالكي سياراتها الشهيرة من خطر الهاكرز، مما دفعها مؤخراً لاستدعاء 1.4 مليون سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية، لتزيل بعض من البرامج الخاصة بكومبيوتر السيارات مما سيمنع القراصنة من التحكم بسياراتها عن بعد.

وحسب المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي يقوم القرصانان ميلر وفالاسيك بمعرفة الثغرات التي توجد في أنظمة الكومبيوتر لإصلاحها، مما سيمنع إستغلال الشبكة العنكبوتية في اختراق السيارات والتحكم بها عن بعد.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع