هذا النوع من السيارات الخيار الذي تفضله النساء

تستمر سيارات الكروس أوفر لتكون قطاعاً مزدهراً في جميع أنحاء العالم، وتشير الأبحاث الجديدة أن السيدات تقود موجة شعبية ضمن هذه الفئة من المركبات في الولايات المتحدة.  تفضل النساء السيارات العملية الاستخدام الحديثة التي توفر مزيجاً من الاقتصاد في استهلاك الوقود والكثير من المساحة المخصصة للحمولة في الخلف.

من عام 2010 إلى عام 2015، قفزت مبيعات سيارات الكروس أوفر للنساء بنسبة 34% مقابل زيادة بنسبة 22% بين الرجال، وذلك وفقا لمجلة Bloomberg ونقلاً عن أرقام صادرة من مؤسسة الأبحاث MaritzCX.

يفضلون السيدات على الأخص السيارات المميزة في سوق السيارات، فقد نمت المشتريات من قبل الإناث 117% خلال تلك السنوات.

هذا التحول في مبيعات السيارات كان حسب التركيبة السكانية، فالنساء يتزوجون وينجبون الأطفال في وقت لاحق من الحياة، وبالإضافة إلى ذلك فالمرأة العزباء اليوم تميل إلى أن تكون أكثر تعليماً وأعلى دخلاً، وتؤدي هذه العوامل إلى مجموعة تملك المال وتريد إنفاقه على سيارة تستطيع تحقيق مجموعة متنوعة من الأهداف، والتي تحققه سيارات الكروس أوفر بالفعل. 

وبالإضافة إلى ذلك، فإن أكثر من 66% من النساء في عام 2015 أدرجت شراء سيارة الكروس أوفر على أنها “مناسبة تماما بالنسبة لي”، حسبما ذكرت مجلة Bloomberg.

إن شركات صناعة السيارات لديها الكثير لتكسبه من جذب العملاء الإناث، ليس فقط لتحقيق البيع، ولكن المرأة تميل أيضاً لإظهار الولاء للعلامة التجارية لعمليات الشراء المستقبلية، وذلك أيضا وفقا لمجلة Bloomberg، كما أنها قد تخبر صديقاتها عن حسن المعاملة، والذي يمكن أن يجلب المزيد من المتسوقين لصالة العرض.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع