هذا ليس أحد أجدد أفلام الخيال العلمي بل هو استعراض قامت به سيارة ذاتية القيادة

هذا الخبر يضمن فيديو حقيقي ليس لأحد أجدد أفلام الخيال العلمي بل هو استعراض قامت به سيارة ذاتية القيادة مؤخراً على هضبة جودوود في بريطانيا ، ضمن فعاليات مهرجان السرعة الشهير .

لمن يريد أن يعرف ما نوع هذه الـ سيارة ذاتية القيادة إنها سيارة السباقات المستقبلية المتطورة روبوريس – Roborace ، ويوثق هذا الفيديو أول استعراض رسمي لـ سيارة السباق التي تسير لوحدها بدون وجود سائق بشري بداخلها لنتأكد أن المستقبل سيمنع البشر من التحكم بحركة السيارات لتعتمد المركبات على أنظمة قيادة ذاتية شاملة تحركها لوحدها .

سيارة تسير لوحدها

والمفرح في هذا الاستعراض الذي قامت به سيارة السباق الاختبارية Roborace على هضبة جودوود أنها سارت جميع المسار لوحدها بنجاح تام مع العلم أن هناك منطقة لا يستطيع نظام تحديد الخرائط GPS رسمه بوضوح على مسار هضبة جودوود.

وسيارة السباق Roborace لا تعتبر فقط سيارة ذاتية القيادة ، بل هي أيضاً سيارة كهربائية بالكامل تعتمد على 4 محركات كهربائية تولد معاً قوة تصل إلى 500 حصان ، ولكي تسير لوحدها بدون تدخل سائق بشري زودت بمجموعة من الحساسات والكاميرات ومستشعرات فوق صوتية وأنظمة رادار ، لترسل جميع هذه الإضافات بيانات إلى كومبيوتر مزود بـ خوارزميات ذكاء اصطناعي تتيح عملية سير سيارة السباق لوحدها .

تم تصميم هذه السيارة المستقبلية من قبل المصمم المبدع Daniel Simon ، الذي قام سابقاً بتصميم كلاً من سيارات الأفلام والمسلسلات الشهيرة ؛ Tron ، و Oblivion ، و Prometheus .

سيارة-ذاتية-القيادة

ومن الجدير بالذكر أن سيارة السباق Roborace تعتبر أول سيارة سباقات ذاتية القيادة بالكامل ، وستشارك لاحقاً ضمن سلسلة سباقات خاصة بالسيارات الذاتية القيادة ستقام قريباً ضمن بطولة فورمولا E .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بأنظمة القيادة الذاتية هل أنتم من ضمن الأشخاص المتحمسين لتوفيرها بشكل تجاري أم لا ؟؟؟ عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل ، مع العلم أن زميلنا مصعب شعشاعة سبق واختبر الشعور المستقبلي المخيف الذي توفره هذه الفئة من السيارات خلال عام 2016 مع سيارة اودي ار اس 7 اوتو بايلوت – Audi RS7 Auto Pilot الاختبارية التي تحمل اسم روبي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.