هذا ما تبدو عليه سيارة المليون دولار من مكلارين على الواقع

قبل إنتهاء سنة 2017 فاجأت شركة ماكلارين اوتوموتيف البريطانية عشاق السرعة بالكشف عن سيارتها الخارقة الجديدة التي تحمل اسم مكلارين سينا – McLaren Senna ، قبل إطلاقها الرسمي المقرر أن يكون في شهر مارس القادم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات إن شاء الله .

واليوم حصل فريقنا في عرب جي تي على صورتين لسيارة مكلارين سينا سوداء اللون أثناء تواجدها على أرض الواقع في أماكن عامة ، لنتأكد من جديد أن هذه السيارة مميزة بتصميمها عن باقي سيارات ماكلارين فهي تحمل ملامح مستمدة من سيارات السباق الخارقة ، وتوفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية ، وتميزت للغاية بحصولها على أبواب تنفتح للأعلى يتوسطها زجاج .

وحملت هذه السيارة الجديدة اسم سائق السباقات البرازيلي الجنسية الراحل آيرتون سينا ، الذي أحرز بطولة العالم للفورمولا 1 لثلاث مرات لصالح فريق مكلارين في أعوام 1988 و 1990 و 1991، وتوفي في عام 1994 بعد حادث مروع حين كان يحتل المركز الأول في سباق الجائزه الكبرى في سان مارينو في إيطاليا لصالح فريق ويليامز.

مكلارين

مكلارين سينا على أرض الواقع

وكما ذكرنا سابقاً ستقع سيارة مكلارين سينا ضمن فئة الطرازات عالية الأداء لدى شركة ماكلارين لتقف ضمن فئة قريبة من الأسطورة ماكلارين بي 1 وشقيقتها سيارة الحلبات ماكلارين بي 1 جي تي ار .

ميكانيكياً تعتمد سيارة ماكلارين سينا الجديدة على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج ، مماثل للمستخدم في سيارة ماكلارين 720 اس ، التي سبق وجربها زميلنا صهيب شعشاعة ، ولكن تم تحسين أرقام هذا المحرك ليولد قوة 789 حصان (800 حصان أوروبي PS) و 800 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي أكثر بمقدار 79 حصان و 30 نيوتن.متر من الأرقام الصادرة عن سيارة ماكلارين 720 اس .

 

 

وبالتأكيد أعزاءنا متابعي عرب جي تي وزن السيارات الخارقة مهم جداً تقليله بقدر الإمكان نظراً لتأثيره على الأداء ، ويبلغ وزن ماكلارين سينا 1,198 كيلوغرام بدون إحتشاب وزن السوائل فيها ، مما يعني أنها أقل وزناً بمقدار 85 كيلوغرام عن سيارة ماكلارين 720 اس .

وكما يوضح العنوان سعر مكلارين سينا سيبدأ من مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 3,750,000 ريال سعودي ، وسيعود ريع أرباحها لصالح مؤسسة سينا للأعمال الخيرية ، وسيصنع من هذا الطراز 500 نسخة في العالم .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بسيارة المليون دولار من ماكلارين ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.