هذا ما تسببت به تغريده على تويتر من خسائر لـ شركة تيسلا موتورز

مثل العادة يعبر ايلون ماسك الرئيسي التنفيذي لـ شركة تيسلا موتورز عن مشاعره الشخصية أمام الجميع عبر حسابه الشخصي في موقع تويتر ، ولكنه الصدق المبالغ فيه بالتغريد على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تسببت مؤخراً بكارثة للشركة الأمريكية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية .

لنكون أكثر وضوحاً أعزاءنا متابعي عرب جي تي آخر تغريدات ايلون ماسك تسببت في هبوط هائل بقيمة أسهم شركة تسلا ، مما أدى لتسجيل خسارة مالية يبلغ قدرها نحو 14 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 52,5 مليار ريال سعودي من قيمة الشركة السوقية .

هذه هي تغريدة ايلون ماسك على حسابه الشخصي في التويتر :

كتب ماسك على حسابه يوم الجمعة الماضي “برأيي ، سعر أسهم شركة تيسلا موتورز مرتفع جداً” ، لتكون النتيجة التي بانتظار صدق مشاعره فورية للغاية في السوق المالي ، ليتم تسجيل هبوط بنسبة 12% من قيمة أسهم الشركة ليستقر الانخفاض بالنهاية عند نسبة 9.5% !!!

انعكست هذه الخسارة المالية الهائلة التي سجلتها تيسلا في قيمة أسهمها بسبب تهور تصريحات رئيسها التنفيذي على مواقع التواصل الاجتماعي ، أيضاً على صاحب هذه التغريدة المتهورة ليسجل ايلون ماسك خسارة مالية شخصية بلغ قدرها  3 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 11,25 مليار ريال سعودي من ثروته .

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” ، يخوض ايلون ماسك في الوقت الراهن تسوية مع لجنة البورصة والاوراق المالية التي تطالب بوضع ضوابط على تغريدات الرئيس التنفيذي لـ شركة تيسلا موتورز على موقع تويتر !!!

فيما أجاب ماسك صحيفة “وول ستريت جورنال” بالنفي عند سؤاله هل هذه التغريده كانت عبارة عن دعابة !!!

بدون أي شك نتفق جميعاً أن هذه التغريدة التي تعتبر تصريح رسمي من رئيس تسلا تثير الحيرة ، وفق توقعات الخبراء القانونيين فهي تنتهك قانون البورصة !!! في حال كان ماسك يسعى لاستخدامها من أجل تخفيض قيمة أسهم شركة تيسلا موتورز كنوع من الاحتيال المالي ، ولكن لا يوجد شيء محسوم في الوقت الراهن فربما تكون نوع من التصريحات المتسرعة في سياق رأي شخصي من ايلون ماسك .

من باب التذكير سبق وجربنا فريقنا في عرب جي تي قيادة سيارتي ؛ تسلا موديل اس ، و تسلا موديل اكس .

ملاحظة : تحدثنا سابقاً عن سبب غضب ايلون ماسك من أجدد سيارات ثاني أغنى رجل في العالم .

 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.