هذا هو السعر المطلوب مقابل بيع سيارة عدي صدام حسين القديمة

تحدث فريقنا في عرب جي تي خلال عام 2014 عن أغلى خمس سيارات مهجورة ومهملة في العالم ، وكانت واحدة منهم سيارة عدي صدام حسين القديمة ، واليوم سنعود ونتحدث عن هذه السيارة التي كان يمتلكها ابن الرئيس العراقي السابق .

نحن نتحدث عن سيارة نادرة وغير عادية تستحق ثروة للحصول عليها إنها إحدى نسخ طراز فيراري اف 40 – Ferrari F40 ، التي يوجد منها 1,311 نسخة في العالم ، صنعت خلال الفترة من سنة 1987 حتى عام 1992 ، لتكون في ذلك الوقت سيارة خارقة بديلة عن فيراري 288 جي تي او – Ferrari 288 GTO ، وكوننا نتحدث عن سيارة قديمة خارقة محدودة الإنتاج يزداد ثمنها كلما تقدمت في العمر .

ويبدو أن سيارة فيراري اف 40 الموجودة حالياً في العراق مع مالكها الجديد وبالتحديد داخل كراج خاص في اربيل بعد سنوات من الهجر ، حصلت على عرض شراء جديد وفقاً لما تم نشره على موقع The Drive .

ويبدو أن هناك شخصية معروفة باسم رتاروسا على موقع يوتيوب في بريطانيا يرغب بالحصول على سيارة عدي صدام حسين القديمة التي يمتلكها حالياً شخص آخر ، ليضمها إلى أسطوله الشخصي من السيارات النادرة المميزة وليقوم بصياناتها وإصلاحها.

وحصل رتاروسا الذي يرغب بامتلاك هذه الفيراري الأسطورية المهجورة على معلومات من كراج “غاز مانكي” المتخصصة بترميم السيارات الكلاسيكية ، والذي ذهب في الماضي برحلة إلى العراق لكي يتفحص وضع سيارة اف 40 المهجورة والمغطاة بالاتربة ، وتبين أنها فقدت جزء من قطعها وكان وضعها سيء للغاية .

واليوم سنعلمكم أن مالك سيارة فيراري اف 40 المهجورة حالياً يطلب ثروة قدرها 1,150,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 4,312,500 ريال سعودي ، لكي يبيع سيارة عدي صدام حسين القديمة لهذه الشخصية البريطانية ، ولو تمت هذه الصفقة ذات السعر المبالغ به نظراً لحالة السيارة المهجورة يجب أن يخطط رتاروسا بعملية نقل هذه الفيراري من اربيل إلى بريطانيا ضمن تدابير ستكون بدون أي شك مكلفة مالياً .

من باب المعرفة كان سعر سيارة فيراري F40 عندما كانت تباع في الماضي لدى الشركة الايطالية يبدأ من 400 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 1.5 مليون ريال سعودي ، ويصل ثمنها في سوق السيارات المستعملة حالياً إلى 1.6 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 6 مليون ريال سعودي ، وتعتمد هذه السيارة على محرك V8 سعة 3 لترات مع توين تيربو يصدر منه قوة 471 حصان (478 حصان أوروبي PS) و 577 نيوتن.متر من عزم الدوران .

ربما تنتهي قصة صفقة البيع بدون أن تتم نظراً لأن الشخصية البريطانية رتاروسا يبحث عن فيراري F40 مهملة ليقوم بتصليحها ، ولن يدفع كل هذه الثروة على سيارة تطلب لاحقاً أموال هائلة على ترميمها ، من خلال شراء العديد من القطع الجديدة لها وكما تعلمون نحن نتحدث عن سيارة أسطورية من شركة فيراري وكلفة إصلاحها ستكون كبيرة جداً !!!

من باب التذكير : شاهدوا اختبار قيادتنا لـ أرخص سيارات فيراري الجديدة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.