هذا هو مصير إنتاج سيارات ايه ام جي كهربائية من مرسيدس بنز

سنتحدث اليوم ولأول أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن مصير إنتاج سيارات ايه ام جي كهربائية ذات أداء عالي من شركة مرسيدس بنز الألمانية ، بما أن عالم صناعة السيارات الجديدة متوجه نحو توفير سيارات كهربائية بالكامل .

فكما تعلمون تعتبر سيارة مرسيدس EQC 2020 ، التي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها ضمن برنامج تغطية خاصة ، أول سيارة إنتاج تجاري من قسم EQ الجديد في شركة مرسيدس والمتخصص بـ صنع سيارات كهربائية فقط ، والتقينا قبل إنتهاء عام 2019 عندما تواجد فريقنا في ألمانيا لتغطية فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات بـ سيارة مرسيدس فيجن EQS الاختبارية التي تمهد الطريق لـ سيارة مرسيدس EQS الإنتاجية القادمة النسخة الكهربائية بالكامل التي ستنافس بالتحديد بي ام دبليو i7 القادمة أيضاً ، كما أنها ستتحدى كلاً من ؛ تسلا موديل S ، و بورش تايكان ، و اودي اي ترون جي تي .

وفقاً لما تم نشره مؤخراً على موقع Autocar سيتم إنتاج سيارات ايه ام جي كهربائية من مرسيدس بنز ، وستكون البداية مع سيارة مرسيدس AMG EQS التي ستظهر في عام 2022 إن شاء الله لو صحت هذه المعلومات .

وأضاف هذا التقرير الصحفي أن نسخة AMG ذات الأداء العالي من سيارة مرسيدس EQS ستعتمد ميكانيكياً على محركين كهربائيين يصدر منهما قوة لا تقل عن 600 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران ، مما يعني أنها ستمتلك قوة قريبة من سيارة مرسيدس S63 AMG الحالية التي سبق وجربنا قيادتها والتي تعتمد على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 603 حصان (612 حصان أوروبي PS) و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع سيارة السيدان التي تعمل بنظام 4 ماتيك للدفع الكلي من 0 إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية .

وأشار التقرير أن سيارات ايه ام جي الكهربائية التي سيتم توفيرها بعد طراز EQS ، ستكون على طرازات ؛ مرسيدس EQE ، و مرسيدس EQG النسخة الكهربائية من مرسيدس جي كلاس ، ولكن لا نعلم أن ستتوفر نسخ AMG على سيارات الكروس أوفر الكهربائية صغيرة الحجم مثل ؛ مرسيدس EQA ، و مرسيدس EQB ، و مرسيدس EQC .

يجدر الإشارة إلى أن سيارة مرسيدس اي كيو اس – Mercedes EQS ستظهر خلال عام 2021 أو في بداية عام 2022 وستمتلك حجم خارجي قريب من سيارة مرسيدس اي كلاس الحالية ، ولكن مساحتها الداخلية ستكون قريبة نوعاً ما من طراز اس كلاس .

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية تؤكد هذه التفاصيل الصحفية سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.