هذه سيارات أثرى أثرياء العالم … لوكنت ملياردير ماذا ستشتري ؟

ملياردير بسيارة اقتصادية رخيصة ؟ 

أن تكون مليونيراً لم يعد شيئاً مميزاً هذه الأيام ، فهنالك ما يزيد على 36 مليون مليونير في العالم وفقاً لآخر الاحصائيات، ولكن ماذا عن لقب ملياردير ؟

في الحقيقة فإن هذا النادي الحصري لا يتجاوز عدد أعضائه 2,208 شخصاً تقدر ثروة كل منهم بما يزيد على مليار دولار ، ومع لقب ملياردير وبهذه الأموال يمكنك بالطبع شراء البيوت أو القصور التي تريد كما يمكنك أن تعبئ كراجاتها بالسيارات التي تفضلها.

إلا أن ما قد تتخيل أن تفعله أنت أو أنا عزيزي القارئ في حال امتلاكنا مثل هذه الثروة الهائلة ، لا يعني بالضرورة أن هذا ما يفعله أصحاب المليارات على أرض الواقع ، صحيح أن كثيراً من الأثرياء يشترون سيارات فخمة غالية الثمن إلا بعض الخيارات قد تكون مفاجئة وغريبة  كما سنرى في هذه القائمة التي أعددناها لك اليوم.

 

بيل غيتس

بيل غيتس ملياردير معروف ، فهو مؤسس شركة مايكروسوفت ، وتبلغ ثروته  قرابة 44.4 مليار دولار فيما يكرس وقته الآن للأعمال الخيرية.

إلا أن غيتس أيضاً من عشاق سيارات بورش الكلاسيكية ، وتحديداً سيارة بورش 959 .

ففي الثمانينيات كانت سيارة بورش 959 هي السيارة الأكثر إثارة في ألمانيا ، وأراد غيتس شراء واحدة ، إلا أن السيارة التي استوردها بقيت عالقة في الجمارك لأنها لم تكن موافقة لمقاييس وكالة حماية البيئة الأمريكية ولم تكن مطابقة للقوانين الفدرالية الخاصة بالحفاظ على الأمان في حالات التصادم ، وبقيت السيارة كذلك لما يزيد على 10 سنوات .

ولكن في النهاية عمل بيل غيتس مع آخرين من هواة السيارات كمجموعة ضغط على الحكومة لإصدار قانون يسمح باستيراد السيارات الشخصية  التي تحمل أهمية تاريخية أو تكنولوجية معينة ، ونجح في إدخال سيارة بورش 959 ،  وتقول الشائعات أن غيتس ما زال يقود هذه السيارة حتى الآن بين الحين والآخر .

 

ستيف بالمر

ستيف بالمر هو المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت ، ويمتلك أيضاً فريق لوس أنجيليس كليبرز لكرة السلة ، وتقدر قيمة ثروته بـ50 مليار دولار ، أما سيارة هذا الملياردير فهي فورد فيوجن هايبرد .

حيث ترتبط مايكروسوفت بشركة فورد بعلاقات أعمال مشتركة ، كما أن والد ( بالمر ) كان يعمل مديراً في شركة فورد ، فيما حصل بالمر على سيارته عام 2009 عندما احتفلت فورد بالسيارة رقم مليون المزودة بنظام SYNC الترفيهي المعلوماتي ، وقام المدير التنفيذي لشركة فورد في ذلك الحين (ألان مولالي) بتسليمها كما نشاهد في الفيديو >>>

 

فلاديمير بوتين

يحاول الرئيس الروسي تصوير نفسه دائماً كواحد من الشعب الروسي ، ولكن لا يخفى على أحد أنه عضو في نادي المليار ، فيما يعتقد بعض الخبراء الماليين أنه واحد من أغنى الرجال في العالم .

سيارة ملياردير فلاديمير بوتين

ولكن العميل السابق في جهاز المخابرات السوفييتي ( كيه جي بي) لا يفصح عن حجم ثروته  ، وليحافظ على صورته كواحد من أفراد الشعب الروسي يقتني بوتين سيارة شخصية من صنع لادا ، الشركة الروسية العريقة ، وفيما يظهر مع سيارة لادا في الصور التي نشاهدها في هذا المقال ، إلا أننا لا نتوقع أنه قد قام بشراء السيارة بالفعل أو  أنه عاد ليقودها بعد التصوير !

بوتين ملياردير لادا

<< شاهد أيضاً : سيارات رؤساء أقوى الدول في العالم >>

 

ستيف جوبز

عندما كان المدير التنفيذي لشركة أبل وأحد مؤسسيها على قيد الحياة ، أجرى تفاهماً مع شركة لتأجير السيارات يكفل له الحصول على سيارة جديدة كل 6 أشهر .

ويعود هذا إلى رغبة ستيف جوبز بتجنب وضع لوحة أرقام على سيارته ، حيث كان القانون في ولاية كاليفورنيا ينص على فترة سماح للسيارات الجديدة  تمتد لستة أشهر يمكنك خلالها عدم وضع لوحات الأرقام على السيارة ، ولكن هذا القانون توقف العمل به هذه السنة 2019 ، حيث صدر قانون جديد لمنع تكرار ما أصبح يعرف بـ” ثغرة ستيف جوبز “

وسواء كان هذا لأن ستيف جوبز لم يكن يحب أن يلاحقه أحد أو ربما لأنه كان منزعجاً من وجود لوحة الأرقام على سيارته  لأنها تؤثر على مظهر السيارة ، فلا يمكننا معرفة السبب الحقيقي ، ولكن ما نعرفه هو أنه كان يختار نفس الموديل باستمرار وهو سيارة مرسيدس SL55 AMG . وعند وفاته بلغت ثروة ستيف جوبز 10.2 مليار دولار .

ستيف جوبز ملياردير سيارة مرسيدس

أليس والتون

أليس والتون هي الابنة الوحيدة لمؤسس شبكة والمارت من المحال التجارية (سام والتون) وهي وريثة ثروة (والمارت) ، وقد كانت حياتها مثيرة للجدل سواءً من حيث تبرعاتها للسياسيين أو ذوقها في الفنون ، أو حجم الأموال التي كانت تحصل عليها في مقابل رواتب الموظفين في الشركة أو قيادتها تحت تأثير المسكرات والتي أدت إلى توقيفها عدة مرات ولكن مع تغريمها بالحد الأدنى من قيمة المخالفات كل مرة !!!

وتقدر ثروة ( أليس والتون ) بقرابة 50 مليار دولار فيما حافظ على حياتها الشخصية بعيداً عن الصحافة .

إلا أنها تمتلك مزرعة في تكساس بمساحة 3200 فدان وشوهدت مؤخراً وهي تقود بيك اب فورد اف 150 نسخة (كنج رانش) ، في خطوة تظهر انها تتبع خطوات والدها الذي كان يقود بيك اب فورد اف 150 أيضاً .

وول مارت سيارة ملياردير فورد اف 150

لاري إليسون

مؤسس شركة أوراكل وأحد أعضاء الهيئة الإدارية في شركة تسلا ، لاري إيسون كان يوماً ما أغنى رجل في العالم ، كما عرف عنه شغفه أيضاً باقتناء الأشياء الفخمة مثل القصور و اليخوت والسيارات ، وبالطبع مع ثروة تقدر بـ65.1 مليار دولار فلم يكن المال حاجزاً أمام ممارسة هذه الهواية .

وفيما تضم مجموعته من السيارات سيارات مميزة مثل مكلارين F1 الأسطورية ، إلا أنه شوهد مؤخراً وهو يقود سيارة لكزس LFA

مارك زوكيربيرغ

مؤسس موقع فيسبوك ومديره التنفيذي يمتلك ثروة تقدر بـ66 مليار دولار ، ولكن السيارات التي يقودها في تنقلاته اليومية لا تعكس هذه الثروة .

فغالباً ما يقود سيارة بريوس أو سيارة غولف GTI ، ولكنه يمتلك أيضاً سيارة سريعة خارقة ، سيارة باغاني وايرا .

دونالد ترامب

وفقاً لموقع فوربز تقدر ثروة ونالد ترامب بما يزيد على 3 مليار دولار ، ومؤخراً تناقلت عدة مواقع إخبارية أقوالا نقلت عنه جاء فيها أنه يعتبر السيارات الألمانية تهديداً لوظائف العاملين في قطاع صناعة السيارات الأمريكية ، وخلال حوار له مع الرئيس الفرنسي ( إيمانويل ماكرون ) عام 2018 قال الرئيس الأمريكي أنه سيواصل سياسته التجارية إلى أن لا يبقى أي سيارة مرسيدس في نيويورك .

وبالطبع فقد امتلك ترامب مجموعة من السيارات والمركبات الفاخرة كما شاهدنا في فيديو سابق قدمناه لك عزيزي القارئ عن سيارات ترامب  قبل نجاحه في الانتخابات الرئاسية عام 2016 ، حيث تضم المجموعة سيارة مرسيدس -مكلارين SLR قدمها هدية لزوجته في ذلك الحين (ميلانيا)

ولكن في الحقيقة فلم تضم المجموعة الكثير من لسيارات الأمريكية ، باستثناء سيارات كاديلاك اسكاليد

ولكنها اشتملت على عدد من سيارات رولز رويس وديابلو VT رودستر التي باعها عام 2016 ، وهو نفس العام الذي قام فيه ترامب بشراء سيارة مرسيدس S600 جارد المصفحة . يبدو أن السيارات الألمانية لم تكن سيئة في ذلك الحين !

وارين بوفيت

يعتبر وارين بوفيت أحد أنجح رجال العمال في التاريخ ، وعلى الرغم من ثروته التي تقدر بـ88.4 مليار دولار ، إلا أن وارين مشهور كذلك بنمط حياته المقتصد .

ووفقاً لروايات مقربين منه ، فقد قررت ابنته عام 2014 أن تدفعه إلى شراء سيارة جديدة بدلاً من سيارة كاديلاك DTS من موديل 2006 والتي كانت تعتقد أنها محرجة وغير مناسبة كسيارة ملياردير ، وبالفعل وافق (وارين) وترك لابنته حرية اختيار سيارة جديدة له ، فقامت ابنته بشراء سيارة كلاديلاك CTS من أحد الوكلاء المحليين .

ونالت السيارة الجديدة إعجاب الأب وابنته إلى درجة أنه قام بكتابة رسالة إلى مدير جنرال موتورز يشكره على هذه السيارة متقنة الصنع . 

كما يقولون هذا الشبل من ذاك الأسد .

ملياردير يمتلك سيارة كايلاك CTS

جيف بيزوس

يشغل جيف بيزوس منصب المدير التنفيذي لشركة أمازون ، وهو ليس أغنى رجل في الولايات المتحدة الأمريكية أو قارة أمريكا الشمالية فحسب ، بل هو أغنى إنسان في العالم وتقدر ثروته بـ150 مليار دولار بحسب إحصاءات شهر يوليو من العام الماضي 2018.

وهو كذلك أول ملياردير تتجاوز ثروته حاجز 100 مليار دولار على قائمة فوربز  ما يجعله صاحب لقب أغنى رجل في التاريخ المعاصر

ولكن يبدو أن بيزوس لا يفضل هدر أمواله على السيارات ، حيث تشير مصادر صحفية إلى أنه ما زال يمتلك سيارة هوندا أكورد ولكن من موديل 1996 ، وعندما سئل عنها في إحدى المقابلات الصحفية أجاب بقوله ” إنها سيارة جيدة ” .

مايكل بلومبيرج

 مايكل بلومبيرج هو ملياردير أمريكي شغل منصب عمدة نيويورك ويًعد الآن من أقطاب صناعة الإعلام في الولايات المتحدة الأمريكية وتقدر ثروته بـ59.4 مليار دولار ، ومما اشتهر عنه أنه كان يرغب بتنظيم حجم عبوات المشروبات الغازية التي تباع في نيويورك!

كما اشتهر بتبرعه بثروة بلغت 130 مليون دولار لتطوير قوانين السير والسلامة على الطرق في أنحاء العالم .

وعلى الرغم من جهوده نحو إبطاء سرعة السيارات على الطرق العامة ، إلا أن (بلومبيرج) يمتلك سيارة أودي R8 V10 السريعة ، بالإضافة إلى سيارة شيفروليه سوبيربان.

مؤسسا شركة جوجل سيرجي برين و لاري بيج

ربما لم تسمع بهذين الاسمين من قبل عزيزي القارئ ، ولكن لا بد أنك استخدمت اختراعهما .

سيرجي برين و لاري بيج هما مؤسسا موقع جوجل وتبلغ ثروتتهما مجتمعين ما يزيد على 100 مليار دولار ، وكان كل منهما يمتلك سيارة تويوتا بريوس لفترة طويلة قبل أن يتحولا إلى سيارات تسلا .

تويوتا بريوس سيارة ملياردير مؤسس موقع جوجل

وفي الصورة نشاهد (برين) في سيارته تسلا بعد أن مازحه موظفوه وقاموا بإعادة تصميمها على نحو غريب ، وعلى الرغم من أن اللون والإضافات لا تبدو مناسبة لسيارة ملياردير ، إلا أن التصميم يبدو متقناً في الحقيقة ، حيث تحتوي العجلات  في المنتصف على شعار قوقل

إقرأ أيضاً

Comments are closed.