هذه نتيجة أول سباق سرعة بين كوينيجسيج One:1 و بوغاتي تشيرون

حصلنا اليوم على فيديو يوثق نتيجة أول سباق جمع بين الأسطورتين الخارقتين كوينيجسيج One:1 و بوغاتي تشيرون ، ولكن وللأسف هذا السباق لم يكون على أرض الواقع بل ضمن العالم الافتراضي في لعبة الفيديو فورزا 7 – Forza 7 .

نتيجة هذا السباق الافتراضي كانت لصالح السيارة السويدية الخارقة One:1 ، لتخسر أسطورة السرعة بوغاتي تشيرون هذا التحدي الخيالي .

ولمن لا يذكر سبق والتقى زميلنا صهيب شعشاعة بـ سيارة Koenigsegg ONE:1 أثناء تغطيتنا لفعاليات مهرجان جودوود للسرعة 2014 ، أما سيارة بوغاتي تشيرون فكنا محظوظين باختبار قيادتها بفضل دعمكم المستمر لنا أعزاءنا متابعي عرب جي تي .

كوينيجسيج One1

بالعودة إلى الماضي ظهرت سيارة One:1 لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2014 بنسخة اختبارية ، قبل أن تقرر إنتاج 5 نسخة منها فقط ، وكان الهدف من صنع هذه السيارة الخارقة هو الحصول على لقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم من ناحية سرعة قصوى موثقة على أرض الواقع ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية من الأسطورة بوغاتي فيرون سوبر سبورت ، ولكنها لم توثق أرقامها القياسية بحضور لجنة غينيس حتى يومنا هذا !!!

ومن الجدير بالذكر وبدون أي جدال مازالت سيارة بوغاتي فيرون سوبر سبورت أسرع سيارة إنتاجية في العالم موثقة أرقامها رسمياً ضمن موسوعة غينيس ، فهذا اللقب حصلت عليه هينيسي فينوم جي تي لفترة محدودة سابقاً ولكنه عاد بعد ذلك إلى نسخة سوبر سبورت من فيرون ، ولم توثق بوغاتي تشيرون السيارة البديلة عن فيرون أرقامها بحضور لجنة من غينيس حتى الآن .

القلب النابض لسيارة كوينيجسيج One:1 محرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم بقوة 1,360 حصان و 1,371 نيوتن.متر من عزم الدوران ، بينما يبلغ وزن هذه السيارة الرياضية الخارقة 1,360 كيلوغرام مما يوفر قوة حصان واحد لكل كيلوغرام واحد من وزنها ، ومن هنا جاء الاسم (One:1) أي نسبة واحد لواحد بالعربية .

تنتقل قوة محرك هذه السيارة الجديدة إلى عجلاتها عبر صندوق تروس (جير) مزدوج التعشيق سباعي السرعات وترس تفاضلي إلكتروني ، لتتسارع من 0 إلى 400 كم/س في 20 ثانية ، بينما تستغرق هذه السيارة الخارقة نصف هذا الوقت لتتوقف من هذه السرعة الفائقة، وتحتاج إلى 28 متر فقط لتصل إلى حالة التوقف التام من سرعة 100 كم/س .

بوقاتي تشيرون

أما بوغاتي تشيرون فتعتمد محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع هذه الأسطورة الخارقة التي يبلغ وزنها 1995 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 2.4 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س خلال 6.1 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س خلال 13.2 ثانية ، ومن 0 إلى 400 كم/س في 32.6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 380 كم/س ، ومن الممكن إضافة المفتاح الثاني على جانب السائق من اليسار لتصل السرعة القصوى إلى 420 كم/س ، وتستطيع بوغاتي تشيرون التوقف بشكل تام أثناء سيرها بسرعة 400 كم/س في غضون 9.3 ثانية فقط خلال مسافة 491 متر.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم أي سيارة تعجبكم أكثر تشيرون أم One:1 ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.