هذه هي أسرع سيارة في العالم وتنتصر على بوغاتي

منذ سنوات وسيارة بوغاتي فيرون سوبر سبورت تحمل لقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم مسجلة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، رغم محاولة السيارة الأمريكية هينيسي فينوم جي تي استولت لأيام معدودة على هذا اللقب منها قبل أن نستعيده مره أخرى .

ولمن لا يذكر أعزاءنا متابعي عرب جي تي حصلت سيارة بوغاتي فيرون سوبر سبورت على هذا اللقب الموثق في غينيس بعد وصولها إلى سرعة 430.98 كم/س أثناء اختبارها على الرغم من أن النسخة الإنتاجية منها تمتلك سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 415 كم/س، وتعتمد هذه السيارة على محرك W16 سعة 8.0 لتر مع أربع شواحن توربينية لتولد قوة 1200 حصان، وقد تم إنتاج 30 نسخة فقط من هذه السيارة.

أسرع سيارة

كوينيجسيج اجيرا ار اس تصبح أسرع سيارة في العالم

اليوم لن نتحدث عن فيرون سوبر سبورت بل عن السيارة السويدية الخارقة كوينيجسيج اجيرا ار اس – Koenigsegg Agera RS التي حطمت الرقم القياسي وسجل سرعة هائلة جعلتها أسرع سيارة إنتاجية في العالم بدون أي شك.

وكما يُظهر الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر تمكنت سيارة اجيرا ار اس من الوصول إلى سرعة 444.6 كم/س ، لتصبح بذلك أسرع سيارة في العالم.

وصلت هذه السيارة الخارقة إلى هذه السرعة الهائلة بقيادة السائق المحترف Niklas Lilja على مضمار خاص في ولاية نيفادا الأمريكية ، وسبق وحطمت سيارة اجيرا ار اس الأرقام التي سجلتها سيارة بوغاتي تشيرون أثناء تسارعها من 0 إلى 400 كم/س ثم التوقف بشكل تام، لتقوم كوينيجسيج اجيرا ار اس بهذه المهمة خلال زمن وقدره 36.44 ثانية وبمسافة 2,535 متر.

أسرع سيارة

ومن الجدير بالذكر أن سيارة اجيرا ار اس التي أصبحت الآن أسرع سيارة إنتاجية في العالم تعتمد على محرك V8 سعة 5 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 1360 حصان و 1371 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتحمل هذه السيارة لقب “أسرع سيارة كوينيجسيج مبيعاً في التاريخ”، وبالتأكيد هي نادرة الإنتاج وبيعت جميع نسخها منذ عام 2015 أي قبل إنتاجها، وستنتهي كوينيجسيج من صنع هذا الطراز خلال نهاية العام الجاري إن شاء الله.

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.