هذه هي رحلة سيارات بورش تايكان الجديدة المتطورة من دبي إلى الرياض

نستعرض معكم اليوم مجموعة من الفيديوهات الحماسية القصيرة التي تظهر جزء من ما حدث أثناء رحلة سيارة تايكان الكهربائية من دبي في الامارات إلى العاصمة السعودية الرياض .

وكما تذكرون أعزاءنا متابعي عرب جي تي سبق وغطينا إنطلاق هذه الرحلة برفقة زميلنا مصعب شعشاعة الذي ذهب بجولة على متن سيارة بورش تايكان الكهربائية يقودها بطل سباقات الفورمولا 1 مارك ويبر – Mark Webber على حلبة دبي اوتودروم في الامارات العربية المتحدة قبل التوجه إلى الرياض مع أجدد سيارات بورش لقطع مسافة ألف كم في الصحراء على متن سيارة تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية .

الرحلة كانت برفقة السائق المحترف مارك ويبر والكابتن أسيل الحمد ، أول امرأة تشغل منصب عضو مجلس إدارة في اتحاد السيارات السعودي ، وأول امرأة تقود سيارة بورش تايكان 2020 في منطقة الشرق الأوسط ، ليتوجهان من دبي إلى الرياض من أجل تشجيع بورش في مشاركتها الأولى ضمن بطولة العالم للفورمولا اي التي أقيمت إحدى جولاتها في السعودية .

حملت هذه المغامرة اسم The Soul Journey ما يعني بلغتنا العربية رحلى إلى الجوهر ، وتم نشر الملخص الشيق ضمن عدداً من الفيديوهات القصيرة التي تظهر روح الأكشن والحماس مع سيارة تايكان الكهربائية التي رسمت المستقبل المتطور القادم في سيارات بورش الإنتاجية لتواصل مجد الماضي مع نجاح الحاضر مع تكنولوجيا المستقبل .

بداية هذه المغامرة كان من دبي عندما تواجد مارك ويبر في أكبر وكيل لـ سيارات بورش في العالم حيث التقى أسيل الحمد ، ليتوجان إلى حلبة دبي اوتودروم لاستعراض أداء بورش تايكان الجديدة في المكان المناسب للسرعة ، حيث التقينا مع السائق المحترف تيمو برنهارد الذي عمل لمدة 20 عاماً مع بورشه ليسجل 5 انتصارات على سباق التحمل لمدة 24 ساعة على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا ، وفاز في سباق لومان إكسترا أوردينير ، ليقدم لنا مخلص من خبرته في الأداء حول اعتماد بورش على المحركات الكهربائية في سياراتها والتي كانت بدايتها مع بورش 918 سبايدر أول سيارة رياضية خارقة هجينة في العالم ومن ثم تحدث عن السيارة التي سجلت 3 انتصارات في سباقات لومان 919 الهجينة التي رفعت من مستوى التقنية الهجينة في عالم السباقات لتكون خلاصة هذه الخبر في تايكان أول سيارة كهربائية إنتاجية لدى شركة بورش .

في اليوم الثاني من هذه المغامرة بعد جولة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي يعتبر واحد من أكبر مشاريع الطاقة الشمسية المتجددة في العالم ، تم التوجه على متن سيارة تايكان الكهربائية إلى العاصمة الاماراتية أبوظبي لزيارة مدينة مصدر للطاقة الصديقة للبيئة ، تم تصميمها ضمن رؤية التنمية المستدامة لمدن المستقبل .

وأخيراً وصلنا إلى اليوم الثالث من هذه المغامرة تم الانتقال بالحدود لنصل إلى العاصمة السعودية الرياض ، لتكون البداية مع جولة تراثية في حيالة فهد الدرعية ، حيث التقينا مع سيارة بورش 356 سبيدستر أول سيارة رياضية عرفتها بورشه منذ 70 عاماً لتقف إلى جانب سيارة تايكان الكهربائية .

مثلت هذه الفيديوهات ملخصات قصيرة توضح جزء من رحلة مثيرة من دبي في الامارات العربية المتحدة إلى الرياض في المملكة العربية السعودية على متن أجدد سيارات بورش 2020 وأكثرها تطوراً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.