هكذا تتسارع أسطورة سيارات السرعة الأجدد من شركة فيراري

سنعرض عليكم فيديو جديد يظهر كيف تتسارع أسطورة سيارات السرعة الأجدد من شركة فيراري التي تحمل اسم اس اف 90 سترادال – SF90 Stradale .

ونود في البداية تذكيركم أن هذه السيارة الخارقة الجديدة من شركة فيراري الايطالية ظهرت في شهر مايو من العام الماضي ، وسبق والتقى بها زميلنا صهيب شعشاعة في المملكة العربية السعودية عندما غطى فعاليات مهرجان فيراري الرياض .

أما اليوم سنعرض عليكم نتيجة تسارع فيراري SF90 سترادال من السكون وصولاً إلى سرعة 200 كم/س من قبل فريق Motors Sport .

شاهدوا الفيديو :

المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ فيراري SF90 سترادال :

تعتمد أسطورة سيارات السرعة الأجدد من شركة فيراري على تظام هجين يجمع بين عمل 4 محركات ؛ المحرك الأول يعمل على البنزين مكون من 8 سلندر على شكل حرف V سعة 4 لترات مع توربو بقوة 769 حصان (780 حصان أوروبي PS) ، والمحركات الثلاثة الأخرى تعمل على الكهرباء تبلغ قوتهم معاً 217 حصان (220 حصان أوروبي PS ) ، ويصدر من عمل الأربعة محركات معاً قوة تصل إلى 986 حصان (1000 حصان أوروبي PS) .

تعمل ثاني سيارة هايبر كار من شركة فيراري الايطالية ، السيارة الأولى فيراري لا فيراري ، ولكن SF90 تعتبر أول سيارة فيراري تشحن بمقبس كهربائي ، وهي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات ، كما أنها تمتلك قير من 8 سرعات دبل كلتش ، لتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 2.5 ثانية ، ومن 0 إلى سرعة 200 كم/س في 6.7 ثانية ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 340 كم/س .

عند اعتماد سيارة فيراري الهجينة الجديدة هذه على محركات الكهرباء فقط تستطيع السير لمسافة 25 كم بدون استخدام محرك البنزين ، ولكن سرعتها القصوى في هذه الوضعية تكون عند 135 كم/س .

وكوننا نتحدث عن سيارة خارقة سريعة جداً تعمل بنظام هجين يتضمن عدد من المحركات الكهربائية إلى جانب بطاريات ليثيوم ايون فمن المؤكد أن ذلك يؤثر على أي سيارة ، ولكن الوضع مختلف مع الأسطورة فيراري SF90 سترادال التي يبلغ وزنها 1,570 كيلوغرام ، وتم الحصول على هذا الوزن القياسي بفضل استخدام الكربون فايبر والألومنيوم وغيرها من مواد خفيفة بكثافة هائلة في بناء أسطورة سيارات السرعة الأجدد التي تحمل شعار الحصان الجامح .

وفقاً لما تم نشره على الانترنت سيبدأ سعر فيراري SF90 سترادال من 625,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 2,343,750 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.