هكذا تتسارع سيارة أمريكية قوية جداً على أرض الواقع

سنتحدث في هذا الخبر عن سيارة أمريكية قوية جداً سبق وعرضنا عليكم أخبار سابقة من بطولتها ، كما أنها منافسة شرسة في وجه سيارتي ؛ بوغاتي تشيرون الفرنسية التي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها ، و كوينيجسيج يسكو التي التقى بها فريقنا في عرب جي تي عن إطلاقها في معرض جنيف 2019 .

سيارة اس اس سي تواتارا – SSC Tuatara التي صنعتها الشركة الأمريكية SSC North America هي نجمة هذا الخبر ، ونتمنى أن يكون متابعي عرب جي تي الأوفياء قد عرفوا اسم هذه السيارة الخارقة قبل قراءته .

واليوم حصلنا على فيديو رسمي تم نشره على موقع اليوتيوب يظهر كيف تتسارع هذه السيارة الأمريكية الخارقة على أرض الواقع ، وبالتحديد على امتداد طريق فارغ ربما يكون في شرق واشنطن .

شاهد الفيديو :

المواصفات الميكانيكية لـ نجمة هذا الخبر التي تعتبر سيارة أمريكية قوية جداً :

تعتمد اس اس سي تواتارا على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 5,9 لتر مع توين تيربو يصدر منه قوة 1,350 حصان مع استخدام اوكتان 91 ، وترتفع هذه القوة لتصل إلى 1,750 حصان في حال استخدام بنزين E85 ، أما عزم الدوران فيبلغ 1,735 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويتصل هذا القلب النابض مع قير من 7 سرعات .

ولا تتوفر أرقام رسمية لـ تسارع هذه السيارة الأمريكية الصنع ولكننا نعلم أنها سريعة جداً ، فهذه الأرقام من القوة التي تحدثنا عنها تأتي في سيارة خارقة يبلغ وزنها بدون إحتساب السوائل 1,247 كيلوغرام ، كما أنها سرعتها القصوى تزيد عن 400 كم/س ، ولكن لم يتم تحديدها .

وفقاً لهذا الفيديو الجديد تمكنت اس اس سي تواتارا من الوصول إلى سرعة هائلة جداً ولكن لم يتم الكشف عن رقم السرعة التي وصلت لها سيارة أمريكية قوية جداً ، وبالرغم من عدم معرفة السعة القصوى بالتحديد لها إلا أن الشركة أشارت سابقاً أنها تستطيع الوصول إلى سرعة 482.8 كم/س أي ما يعادل 300 ميل/س ، وهو رقم قريب جداً من السيارة الأسطورية بوغاتي تشيرون سوبر سبورت 300 + التي تصل إلى سرعة 490.484 كم/س أي ما يعادل 304.773 ميل/س .

سيصنع عدد حصري يبلغ قدره 100 نسخة من SSC Tuatara يبدأ سعر السيارة الواحدة من 1.6 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 6 مليون ريال سعودي ، ويصل سعر النسخة كاملة الإضافات إلى 1.9 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7,125,000 ريال سعودي .

شاركونا رأبكم بنجمة هذا الخبر التي تمثل فئة سيارة أمريكية قوية جداً  منافسة لأساطير سرعة ؟؟؟

إقرأ أيضاً

Comments are closed.