هكذا تسير سيارة معدلة سعرها يزيد عن 17 مليون دولار أمريكي

حصلنا على فيديو نادر للغاية يظهر كيف تسير سيارة معدلة سعرها يزيد عن 17 مليون دولار أمريكي على هضبة جودوود في بريطانيا ، هذه السيارة تحمل اسم باغاني زوندا اتش بي بارشيتا – Pagani Zonda HP Barchetta .

وسبق وتحدثنا في أخبار سابقة على موقعنا عرب جي تي عن سيارة باغاني هذه التي تعتمد على طراز باغاني زوندا – Pagani Zonda ، فهي من ملك السيد هوراسيو باغاني – Horacio Pagani البالغ من العمر 62 عاماً ، مؤسس شركة باغاني الإيطالية التي تصنع مجموعة من أندر وأروع وأغلى السيارات في العالم .

ويوضح الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر كيف تسير سيارة معدلة ، يبلغ ثمنها بالتحديد 15 مليون يورو أي ما يعادل 17,594,505 دولار أمريكي أو 65,979,393 ريال سعودي ، على هضبة جودوود برشاقة وسرعة .

وبعد مرور زمن 48 ثانية في الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر الذي يظهر استعراض سيارة معدلة نادرة من باغاني زوندا ظهرت سيارة فيراري لافيراري ابريتا ، سيارة لافيراري كشف ، التي يوجد منها 210 نسخة في العالم يزيد ثمن السيارة الواحدة عن 2.1 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7.8 مليون ريال سعودي ، وصنع هذا الطراز احتفالاً بمناسبة مرور 70 عام على تأسيس الشركة الإيطالية فيراري المتخصصة بصناعة السيارات الخارقة .

والآن سنتابع حدثنا الأساسي وهو سيارة باغاني زوندا اتش بي بارشيتا الوحيدة في العالم ، يدل اسم بارشيتا إلى أن هذه السيارة الخارقة لا تمتلك سقفاً أو حتى سقف قابل للكشف ، مما يعني أن عملية قيادة هذه النسخة المميزة من زوندا يجب أن تتم في الأجواء الخلابة البعيدة عن الأمطار والرياح والشمس الحارقة ، وتحتاج لشروط صارمة تتعلق بالسلامة والأمان تجبر راكبيها على وضع خوذة رأس تحسباً لتجنب أي إصابات شديدة في حال وقوع أي تصادم لا قدر الله .

ولم تتخلى هذه السيارة العجيبة فقط عن السقف حيث أنها لا تمتلك سوى زجاج أمامي صغير متصل بالعوارض الجانبية المقصوصة كما هو واضح .

وحصلت هذه سيارة معدلة على جناح خلفي عريض ، وزودت بإطارات قياس 20 إنش في الأمام و 21 إنش في الخلف، وبالإضافة إلى ذلك تم إضافة أضواء خلفية بتصميم جديد لها لمزيد من التمييز .

ميكانيكياً لم تحصل هذه النسخة الخاصة على أي تحديثات مقارنة مع سيارات باغاني زوندا الأخرى ، فهي تعتمد على محرك V12 سعة 7.3 لتر، من صنع قسم AMG الرياضي لدى شركة مرسيدس بنز، يولد قوة 750 حصان.

إقرأ أيضاً

Comments are closed.