هكذا تكون النتيجة عندما تقرر سيارة أغلى من بوغاتي تشيرون أن تتفاخر بسرعتها

بعيداً عن تغطيتنا لتواجد سيارات الأحلام مؤخراً في معرض الرياض للسيارات ، حصلنا اليوم على فيديو من بطولة سيارة استون مارتن فالكيري – Aston Martin Valkyrie النادرة للغاية والتي تشكل قيمتها الملايين من الدولارات الأمريكية .

يبدو أن سيارة فالكيري الخارقة القوية جداً شعرت بالغيرة بعد الكشف عن شقيقتها السيارة الجديدة التي طال انتظارها استون مارتن DBX 2021 ، مما دفعها لاقتحام مضمار حلبة سيلفرستون التي تمتلك مضمار سباق يشهد بشكل سنوي على جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا 1 .

فيديو استعراض سرعة سيارة قوتها أكثر من ألف حصان على حلبة سباقات F1 :

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة استون مارتن فالكيري كالتالي :

تعمل هذه السيارة الخارقة على نظام هجين يجمع بين عمل محركين ؛ محرك بنزين V12 سعة 6.5 لتر مع حقن مباشر للوقود يصدر منه قوة ألف حصان ، ومحرك كهربائي ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 1,160 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران .

تم تطوير محرك الـ 12 سلندر الذي تمتلكه هذه السيارة من قبل شركة كوزوورث ، لتقدم واحداً من أكثر محركات السيارات وزنه لا يتجاوز 206 كيلوغرام ، واشتملت عملية تطوير هذا القلب النابض على العديد من الابتكارات التقنية لتطوير نظام الاحتراق الجديد ، وتم الحرص لتجنب استعمال أي مكونات جديدة لم يتم إثبات متانتها مع مرور الوقت ، وحصل هذا المحرك على مكابس مستوحاة من محركات سيارات سباقات الفورمولا 1 التي اشتهرت شركة كوزوورث بتصنيعها من الخمسينيات وحتى عام 2013 ، وصنعت القطع الداخلية للمحرك من المعادن الصلبة وتم استخدام التيتانيوم في عمود المحور .

يبلغ وزن سيارة  فالكيري بدون إحتساب السوائل 1,030 كيلوغرام !!! وهذا ما ينعكس بشكل إيجابي للغاية على أداء السيارة .

سبق وأخبرناكم أنه سيتم صنع 150 نسخة في العالم من طراز فالكيري بيعت جميعها قبل إنتاجها ، مع العلم أن سعر السيارة الواحدة يبلغ 3.2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 12 مليون ريال سعودي .

والآن نريد رأيكم الخاص أعزاءنا متابعي عرب جي تي لو كنتم أثرياء للغاية أي سيارة ستختارون إمتلاكها بوغاتي تشيرون التي يبدأ سعرها في أسواق الشرق الأوسط من 3 مليون دولار أمريكي أم سيارة استون مارتن فالكيري التي تحدثنا عنها في هذا الخبر .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.