هكذا ستبدو كبسولة هايبرلوب التي ستنقل الركاب بسرعة 1,080 كم/س في دبي

هايبرلوب – Hyperloop هو مفهوم التنقل بسرعة خارقة الذي أطلقه المبدع ايلون ماسك ، عبر دمج أنابيب منخفضة الضغط خاليه من الهواء تربط بين محطتين وداخل هذا مل أنبوبة يوجد كبسولات لنقل الركاب تندفع بسرعات عاليه على وسادة هوائية مضغوطة لا تحتك بجدران الأنبوب بفعل حقل مغناطيسي يولده محرك كهربائي يستمد قوته من الطاقة الشمسية ، وهذا هو مستقبل وسائل النقل العام الذي سيتحول إلى حقيقة على أرض الواقع قريباً إن شاء الله .

واليوم سنقدم لكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أول صور رسمية تظهر نموذج مبدئي لما قد تبدو عليه كبسولة هايبرلوب التي ستنقل الركاب بسرعة 1,080 كم/س (671 ميل/س) في دبي ، وهذه المقصورة الداخلية الاختبارية هي نتيجة لتعاون جمع بين استديو Designworks التابع لـ شركة بي ام دبليو مع شركة فيرجن هايبرلوب ، ليتم عرض هذا النوذج للمقصورة ضمن فعاليات “شهر الابتكار” في دولة الإمارات العربية المتحدة .

ووفقاً لتصريحات سابقة ستعمل كبسولات هايبرلوب على نقل الركاب من دبي إلى العاصمة أبوظبي لتقطع مسافة 139 كم (86 ميل) في 12 دقيقة فقط !!! هذا هو مستقبل النقل العام سرعة هائلة للوصول إلى أماكن بعيدة بزمن قليل جداً .

كبسولة هايبرلوب

وبعد عرض هذا النوذج ستقوم قريباً شركة Virgin Hyperloop بالتفاوض مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي لتحويل هذا المشروع إلى حقيقة في أقرب وقت إن شاء الله .

يجدر الإشارة إلى أن هذه الكبسولات لا تحتوي بالتأكيد على نوافذ وتستطيع كل واحدة منها نقل نحو 20 راكباً على متنها ، ويمكن إطلاق كبسولة للركاب كل 30 ثانية في الخط الواحد دون أي مشكلة أو خطر لإصطدام الكبسولات ببعضها أو خروجها عن المسار، كما توجد مسافة أمان بين كل كبسولة والأخرى تبلغ خمسة أميال.

حيث أن وسيلة نقل هايبرلوب لا تتأثر بالأحوال الجوية أو بحالة الطقس ، حيث ستكون الكبسولات في مأمن من الرياح والجليد والضباب والمطر والحراة داخل أنابيب النقل ، وهو ما يوفر سلامة أكبر للركاب مقارنة بوسائل النقل الأخرى.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بهذه التقنية الخاصة بوسائل النقل العام في المستقبل القريب إن شاء الله ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.