هل استطاعت تسلا موديل S أن تمارس السباحة على طرق تكساس الغارقة

ربما يكون هذا أول درس في السباحة تقوم به سيارة السيدان الكهربائية الأمريكية الصنع تسلا موديل S وفقاً لفيديو نشر على الانترنت .

لكن وقبل حديثنا المتعلق بالفيديو القصير العجيب الذي نشر على موقع تويتر المرفق ضمن هذا الخبر ، نود تذكيركم أن زملينا كريم ديب سبق وجرب قيادة سيارة تسلا موديل اس – Tesla Model S وبالتحديد نسخة Tesla Model S 90D ضمن برنامج تجربة قيادة .

كما سبق وشارك زميلنا صهيب شعشاعة بـ مجموعة من تحديات السرعة القانونية على حلبة دبي اوتودروم عندما كان يجلس خلف مقود سيارة تسلا S P100D .

الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر يظهر كيف اقتحمت سيارة تسلا موديل S حمراء اللون شارع غارق بـ مياه السيول في ولاية تكساس الأمريكية ، لتبدو السيارة الكهربائية وكأنها تحصل على درس في السباحة .

تسلا موديل S

بعيداً عن الفيديو الذي يظهر درس السباحة الذي تعرضت له سيارة السيدان الأمريكية الكهربائية تسلا موديل S ، نود تذكيركم بالفئات التي تتوفر بها هذه السيارة :

  • تسلا موديل S75 يصدر منها قوة 75 كيلوواط بالاعتماد على محرك خلفي ، وتسطيع قطع السيارة لمسافة 450 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .
  • تسلا موديل S 75D يصدر منها قوة 75 كيلوواط بالاعتماد على محركين أمامي وخلفي ، وتسطيع السيارة أن تقطع مسافة 466 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .
  • تسلا موديلS 90D  يصدر منها قوة 90 كيلوواط أي ما يعادل 512 حصان تحصل عليها من محركين أمامي وخلفي ، وتسير السيارة قطع مسافة 512 كم بالشحنة الواحدة .
  • تسلا موديل S 100D ، يصدر منها قوة 100 كيلوواط من خلال محركين أمامي وخلفي ، وتقطع السيارة مسافة 594 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .
  • تسلا موديل S P100D النسخة الخارقة من هذا الطراز ، والتي تعتمد على محركين ؛ الأول أمامي يولد قوة 259 حصان ، والمحرك الثاني خلفي يتحكم بالمحور الخلفي يولد قوة 503 حصان مما يعني أن هذه السيارة تعمل بنظام دفع كلي للعجلات ، لتبلغ مجموعة قوة المحركين معاً 762 حصان ويزيد عزم الدوران عن ألف نيوتن.متر .

تسلا موديل S 2019

لا تتوفر لفريقنا في عرب جي تي أي نسخة من سيارات تسلا موديل اس التي قامت السباحة على الطريق الغارق في الولايات المتحدة الأمريكية ، ولكن هذا الفيديو صادم نوعاً حيث أن المياه غمرت السيارة الكهربائية على ارتفاع عالي مما كاد أن يتسبب بأعطال في محركاتها الكهربائية ، لا علم لنا هل واجهة السيارة بعد تصوير الفيديو أي أعطال ميكانيكية بعد حصولها على أول درس في السباحة !!!

إقرأ أيضاً

Comments are closed.