هل تستطيع سيارة هونداي i30 N أن تكون أسرع من جولف GTI

هل تستطيع سيارة هونداي i30 N أن تكون أسرع من سيارة الهاتشباك الألمانية فولكس فاجن جولف GTI ؟؟؟ هذا ما سنتحدث عنه بالتحديد ضمن هذا الخبر أعزاءنا متابعي عرب جي تي .

حصلنا اليوم على فيديو يظهر سباق سرعة قانوني أقيم على مضمار الدراج ريس جمع بين هونداي i30 N و فولكس فاجن جولف MK2 GTI ، وعند مشاهدة الفيديو ستلاحظون أن السيارة الكورية الجديدة انتصرت في هذا التحدي بفارق واضح عن سيارة جولف .

وكما ذكرنا سابقاً أعزاءنا متابعي عرب جي تي تعتبر سيارة هونداي i30 N أول سيارة إنتاجية من قسم N الرياضي لدى الصانع الكوري هونداي  ، وتعتمد على طراز هونداي i30 الأساسي، ولكنها حصلت على لمسات رياضية خارجية تميزها تشتمل على صادمين أمامي وخلفي جديدين ، وشبك أمامي جديد يحتوي على علامة N ، ومصابيح أمامية زينون وكشافات LED ومصابيح LED خلفية ، وزودت بجناح خلفي رياضي ، وعند طلب النسخة الرياضية من i30 N ستحصل على إطارات قياس 19 إنش وبمكابح رياضية عالية الأداء وبنظام عادم يوفر صوت مرتفع .

هيونداي-i30-n

تتوفر سيارة هونداي i30 N بنسختين :

  • أساسية تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 246 حصان (250 حصان أوروبي PS) لتتسارع السيارة الهاتشباك من 0 إلى 100 كم/س في 6.4 ثانية.
  • النسخة الثانية الرياضية تعتمد على نفس المحرك ولكنه يولد قوة أكبر تصل إلى 271 حصان (275 حصان أوروبي PS)، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 6.1 ثانية.

يتصل هذا المحرك بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات، وتتوفر اختيارياً بـ جير أوتوماتيكي 7 سبيد دي سي جي.

أما سيارة الهاتشباك الألمانية فولكس فاجن جولف GTI فتعتمد على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة 241 حصان (245 حصان أوروبي PS) ، يتصل بصندوق تروس (جير) من 6 سرعات سبيد دي سي جي أو 7 سبيد دي سي جي .

متابعي موقعنا عرب جي تي شاركونا رأيكم الخاص ، أي سيارة هاتشباك عالية الأداء تفضلون أكثر .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.