هل تستطيع كاديلاك CTS-V قديمة أن تكون أسرع من أقوى سيارة تشالنجر في العالم

عنوان هذا الخبر يكشف عن نتيجة هذا السباق القانوني على مضمار الدراج ريس ، فمن الصعب بل المستحيل تمكن سيارة كاديلاك CTS-V قديمة من الفوز على سيارة دودج تشالنجر اس ار تي ديمون ، صاحبة أقوى سيارة تشالنجر في العالم ، ضمن تحدي سرعة .

وكما يوضح الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر اجتازت سيارة دودج تشالنجر اس ار تي ديمون مسافة ربع الميل على المضمار في 10.29 ثانية وبسرعة وصلت إلى 215.71 كم/س (134.04 ميل/س) ، أما سيارة كاديلاك CTS-V سيدان القديمة فاحتاجت إلى 11.65 ثانية لقطع نفس المسافة وبسرعة وصلت إلى 204.56 كم/س (127.11 ميل/س) .

يجدر الإشارة إلى أن سيارة تشالنجر ديمون لا تعتبر فقط أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات الأمريكية تشالنجر بل هي هي أيضاً أقوى سيارة إنتاجية في أسطول سيارات دودج كافة .

وتعتمد سيارة دودج تشالنجر اس ار تي ديمون ، على محرك هيمي 8 سلندر على شكل حرف V سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد بحجم 2.7 لتر يولد قوة 840 حصان و 972 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وبالتأكيد تمتلك سيارة العضلات الأمريكية هذه مفتاحين واحد منهم يحصر قوة المحرك بـ 500 حصان فقط، ويتصل هذا المحرك بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات ولا يتوفر جير يدوي على هذه السيارة .

ديمون

وكما ذكرنا سابقاً سينتج من ديمون 3,300 نسخة في العالم ؛ 3 آلاف نسخة للأسواق الأمريكية ، و 300 سيارة ستتواجد في كندا فقط .

سعر دودج تشالنجر SRT ديمون 2018 عندما كانت متوفرة للبيع لدى الشركة الأمريكية كان يبدأ من 84,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 318,700 ريال سعودي ، ونظراً لندرة تواجدها هذا الرقم يرتفع الآن وفقاً لـ سوق السيارات المستعملة .

أما هذه النسخة من كاديلاك CTS-V قديمة فتعتمد على محرك V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد .

عشاق السيارات الرياضية الأمريكية ، شاركونا في الأسفل باسم السيارة التي تفضلونها أكثر ، بعد مشاهدة الفيديو الذي يظهر هذا التحدي القانوني بين السيارتين .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.