هل تكون هذه سيارة الشيخ محمد بن راشد الجديدة؟

سيارة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم  هي مرسيدس G63 AMG كما هو معروف ، حيث ظهر أكثر من مرة على متن هذه السيارة في العديد من الفيديوهات  خلال السنوات السابقة ، كما نشر الحساب الرسمي لسمو الشيخ على موقع انستقرام صوراً لسيارته الجديدة  منتصف العام الماضي ، وهي من نوع مرسيدس G63 2019 الجديدة كلياً ، ليكون حاكم دبي أول شخص في العالم يستلم سيارة الـ SUV الفخمة عالية الأداء .

ولكن مؤخراً شوهد الشيخ محمد  وهو يركب سيارة جيب رانجلر 2019 بنسخة روبيكون القوية ، وهو ما أثار تساؤلات حول إمكانية أن يغير سمو الشيخ من سيارته المفضلة ويتحول إلى سيارات جيب القوية .

خاصة وأن نسخة روبيكون من سيارة جيب تتمتع بالعديد من الميزات التي تجعلها السيارة المثلى للسير على الطرق الوعرة ، فكما سبق وأن أوضح زميلنا كريم ديب في حلقة سابقة من برنامج تجربة قيادة ،

شاهد الفيديو في الأسفل >>>

 

تتمتع نسخة روبيكون من جيب رانجلر بكافة الميزات التي تجدها في نسخة صحارى كاملة المواصفات (فل أوبشنز) ، هذا إلى جانب امتلاكها قدرات استثنائية للسير على الوعر ، فمن الداخل توفر نسخة روبيكون أداة تحكم في الترس التفاضلي الأمامي والخلفي المعدل في هذه النسخة ليوفر أداء أفضل عند استخدام التروس المنخفضة ، كما تمتلك السيارة عمود توازن إلكتروني بدلاً من عمود التوازن اليدوي في الطراز السابق ، وهو  يسهل من عملية السير على الصخور .

وتم تزويد السيارة بعجلات عملاقة من قياس 32 إنش ، وعتبات فولاذية جانبية Safety  ، وتم زيادة ارتفاع السيارة عن الأرض لتستطيع خوض المسطحات المائية وحتى ارتفاع 76 سم .

أما القلب النابض للسيارة فهو محرك V6 بنتاستار الشهير بسعة 3.6 لتر ، والذي يولد قوة 285 حصان و 352 نيوتن.م من عزم الدوران ، ويتصل به قير أوتوماتيكي من 8 سرعات ،

والآن  ما رأيك عزيزي المشاهد ؟ هل تتوقع أن تنال هذه المواصفات إعجاب الشيخ  ويتحول إلى سيارات جيب رانجلر  ويعتمدها كسيارة رسمية بدلاً من مرسيدس AMG G63؟ لتكون هي بالفعل سيارة الشيخ محمد بن راشد ؟

شاركنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل!

إقرأ أيضاً

Comments are closed.