هل تم حسم مصير استمرار صنع سيارات مرسيدس اس كلاس كوبيه وكشف

في الوقت الذي ننتظر فيه إطلاق مرسيدس S Class W223 2021 الجديدة كلياً ، سنتحدث اليوم عن مصير استمرار صنع سيارات مرسيدس اس كلاس كوبيه و اس كلاس كشف في المستقبل .

فكما تعلمون خفض العديد من صناع السيارات ، إلى جانب غيرهم من الصناع ، خطوط إنتاجهم في زمن انتشار وباء فيروس كورونا المستجد المتسبب بمرض كوفيد 19 ، حفظنا الله جميعاً وأزال عنا هذا الكرب وفرج عنا ، وقد يترتب على هذا القرار التخلي عن السيارات التي لا تمتلك قاعدة كبيرة من العملاء لتركيز على سيارات جديدة متطورة سترسم المستقبل .

وفقاً لما تم نشره على مدونة Mercedes-Benz Passion Blog حصلنا على معلومات غير رسمية ترجح أن نهاية صنع سيارات مرسيدس اس كلاس كوبيه وكشف ستكون في شهر أغسطس من العام الجاري ، ولكن لا يوجد تصريح رسمي من شركة مرسيدس بنز يؤكد ذلك .

كما أضاف التقرير الصحفي أن قرار إيقاف إنتاج هذه النسخ من طراز اس كلاس سيكون من أجل التركيز على تطوير وإنتاج سيارة مرسيدس اي كيو اس – Mercedes EQS ، التي سبق وظهرت بنسخة اختبارية حملت اسم فيجن EQS التقى بها فريقنا في عرب جي تي العام الماضي عن إطلاقها ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2019 ، وتمثل هذه النسخة المتطورة إصدار كهربائي بالكامل من طراز اس كلاس لتنافس بالتحديد كلاً من ؛ تسلا موديل S ، و بي ام دبليو i7 القادمة أيضاً .

وكما سبق وذكرنا تعتمد سيارة مرسيدس فيجن EQS الاختبارية ميكانيكياً على الطاقة الكهربائية التي تحصل عليها من بطارية 100 كيلوواط ليتم توفير قوة 470 حصان (476 حصان اوروبي PS) ، وتتسارع هذه السيارة المتطورة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س خلال أقل من 4.5 ثانية ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 700 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

وأضافت الشائعات أن إيقاف صنع سيارات مرسيدس اس كلاس كوبيه و اس كلاس كشف سيكون ضمن خطة الشركة الألمانية ، لتقليص تشكيلة الطرازات الحالية والتوجه نحو تطوير وبناء سيارات جديدة كهربائية وهجينة مع أنظمة قيادة ذاتية متطورة .

ومن باب التذكير سبق واختبر زميلنا مصعب شعشاعة سيارة اس كلاس كشف في الأجواء الأوروبية بعد أن حصلت على عملية تحديث في عام 2017 ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة .

فور توفر معلومات رسمية لفريقنا في عرب جي تي حول مصير إنتاج هذه السيارات سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.