هل سبق وتخيلتم كيف تتم عملية تغيير زيت سيارة بوغاتي فيرون المكلفة

يوجد على كوكب الأرض 500 نسخة من سيارات بوغاتي فيرون بكافة موديلاتها بيعت الواحدة منها مقابل ثروة تزيد عن 1.7 مليون دولار أمريكي (6,375,700 ريال سعودي) ، واليوم سنعرفكم على عملية تغيير زيت سيارة بوغاتي فيرون المكلفة .

تمت عملية تغيير زيت سيارة بوغاتي فيرون التي تظهر بالفيديو المرفق ضمن هذا الخبر لدى ورشة صيانة Royalty Exotic Cars ، التي تتم هذه العملية بسعر أقل بكثير من وكلاء سيارات بوغاتي ، وتمت عملية تغيير زيت سيارة بوغاتي فيرون لدى هذه الورشة مقابل 21 ألف دولار أمريكي (78,750 ريال سعودي) أي أغلى من سعر هيونداي كريتا 2018 جديدة كلياً ، التي عرضنا عليكم قبل أيام تجربة قيادتنا المفصلة لها .

تعتبر عملية تغيير زيت محرك أي سيارة مهمة بسيطة بالنسبة لأي ورشة صيانة ، ولكن الأمر مختلف بالكامل مع أسطورة السرعة بوغاتي فيرون فهي تحتاج إلى إزالة الجهة الخلفية من هيكل السيارة بالكامل ، وتضمنت العملية تغيير فلتر الهواء وهذا أمر تجبر عليه جميع سيارات فيرون عندما تذهب إلى ورشة الصيانة ، وتتم هذه العملية خلال 27 ساعة من العمل فقط من أجل تغيير زيت محرك سيارة بوغاتي فيرون !!! مما يؤكد أن العملية معقدة للغاية .

بعيداً عن عملية صيانة سيارة فيرون هذه ، يجدر الإشارة إلى أن طراز بوغاتي فيرون ظهر لأول مرة في العالم خلال عام 2005 ، وقامت شركة بوغاتي الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن الألمانية وتمّ بناء هذه السيارة الخارقة في مدينة مولزايم الفرنسية القريبة من مدينة ستراسبورغ .

ورشة صيانة سيارة بوغاتي فيرون

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي جميع سيارات بوغاتي فيرون – Bugatti Veyron تعتمد على محرك W16 سعة 8.0 لتر مع أربعة شواحن توربينية يولد في النسخة القياسية قوة 1001 حصان وفي النسخ الأخرى 1,200 حصان .

تعتبر بوغاتي تشيرون ، التي سبق وجربنا قيادتها مع زميلنا صهيب شعشاعة ، الطراز البديل عن سيارة بوغاتي فيرون ، وظهرت لأول مرة على مستوى العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2016 ، ولمن يرغب بالتعرف على كافة مواصفات سيارة بوغاتي تشيرون وسعرها يجب أن يسترجع كافة التفاصيل مع تجربة صهيب لها في دبي التي عرضناها عليكم في أول يوم من عام 2018 الجاري .

ملاحظة : تعتبر سيارات خارقة نادرة مثل طرازات بوغاتي كنوز وثروات يتم توراثها ، وأي شخص يمتلك هذه الفئة من السيارات الخارقة النادرة لا يقوم بقيادتها كثيراً مما يجعل من عملية صيانتها تتم خلال فترات زمنية متباعدة ، لأن أساطير السرعة هذه تبقى مرتاحة لفترات طويلة داخل كراجات قصور مالكيها الأثرياء الذين انفقوا الملايين للحصول عليها .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.