هل سبق وشاهدتم كيف تملأ Koenigsegg Regera خزان الوقود فيها

حصلنا على فيديو أعزاءنا متابعي عرب جي تي يظهر لحظة تواجد السيارة الخارقة كوينيجسيج ريجيرا – Koenigsegg Regera في محطة بترول ليتم ملأ خزان الوقود فيها .

وتواجدت سيارة كوينيجسيج ريجيرا ذات الهيكل المصنوع من الكاربون فايبر في محطة البترول برفقة اثنين من مهندسي شركة كوينيجسيج السويدية ، ويوثق الفيديو جزء من الأصوات التي تصدرها هذه السيارة الخارقة التي تعمل بنظام هجين .

وكما أخبرناكم في أخبار سابقاً ، ميكانيكياً تعتمد السيارة الخارقة كوينيجسيج ريجيرا الإنتاجية على نظام حركي مطور مكون من محرك V8 سعة 5 لترات باي تيربو وثلاثة محركات كهربائية لتصل القوة الإجمالية إلى ما يزيد على 1500 حصان و 2000 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتعتمد هذه التقنية الجديدة نظاماً خاصاً ينقل القوة مباشرة من المحرك إلى المحور الخلفي دون الحاجة إلى صندوق تروس تقليدي، وهو ما يخفض من مقدار هدر الطاقة بنسبة 50% مقارنة بأنظمة نقل الحركة التي تعتمد على التروس.

وتستطيع سيارة ريجيرا الخارقة التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 6.6 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س في 10.9 ثانية، ومن 0 إلى 400 كم/س في 20 ثانية فقط .

كوينيجسيج-ريجيرا

وتعتبر Koenigsegg Regera من أغلى السيارات الإنتاجية الخارقة حيث يزيد سعر النسخة الواحدة من ريجيرا عن 1.9 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7.126 مليون ريال سعودي ، وظهرت هذه السيارة بشكل اختباري ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ، لتعود وتطل عليها في نفس هذا المعرض ولكن في عام 2016 النسخة الإنتاجية من هذه التحفة النادرة التي التقى بها زميلنا صهيب شعشاعة أثناء تغطية هذا الحدث العالمي قبل أكثر من عامين .

وبالاعتماد على آخر معلومات توفرت لفريقنا في عرب جي تي حصلنا عليها العام الماضي تم بيع 80 نسخة من طراز كوينيجسيج ريجيرا قبل إنتاجها ، وهذا العدد من النسخ يؤكد أن الصانع السويدي جمع ثروة وصلت إلى 152 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 570 مليون ريال سعودي من العملاء الأثرياء الذين دفعوا ثمن سياراتهم النادرة الخارقة قبل صنعها.

إقرأ أيضاً

Comments are closed.