هل ستبلغ قوة السيارة الرياضية الهجينة الجديدة بي ام دبليو i8 M هذا الحد

سنتحدث اليوم ولأول مرة عن احتمالية تقديم السيارة الرياضية الهجينة القوية بي ام دبليو اي 8 ام – BMW i8 M من الصانع البافري قي وقت لاحق إن شاء الله .

وقبل الحديث عن فرصة توفير سيارة ام بور رياضية هجينة ، نود تذكيركم بالمعلومات الرسمية التي زودناكم بها في شهر ديسمبر من عام 2019 التي تحسم مصير إنتاج سيارات بي ام دبليو اي 8 بعد 6 سنوات من صنعها ، وكان من المقرر أن يشهد شهر نيسان الماضي على الإنتهاء من صنع هذا الطراز المتميز بشكله الخارجي والذي يعمل بنظام هجين ، ولكن من المؤكد أن انتشار فيروس كورونا سيطيل من المدة قليلاً نظراً لحدوث انقاطاعات مؤقته في الانتاج بالنسبة لمعظم المصانع في العديد من دول العالم .

وكان من المفترض أن تكون نهاية صنع هذا الطراز مع الإصدار الخاص الذي يحمل اسم Ultimate Sophisto والذي يعتمد على سيارة اي 8 رودستر وسيصنع منه 200 نسخة فقط .

أما اليوم فسنعرض عليكم أجدد توقعات صحفية تم نشرها من قبل Car and Driver تشير إلى احتمالية تقديم سيارة بي ام دبليو i8 M ذات قوة أكبر خلال السنوات القليلة المقبلة ، لتكون واحدة من سيارات شركة بي ام دبليو الجديدة القادمة .

وبدون أي شك نسخة ام بور لو تم بالفعل إطلاقها ستعتمد على نظام بلج ان هايبرد ليتم شحن المحرك الكهربائي بواسطة مقبس كهربائي ، يعمل إلى جانبه محرك بنزين ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 600 حصان ، مما يجعلها تحل من العيب الرئيسي في سيارات i8 الحالية التي تأتي فقط بقوة 369 حصان (374 حصان أوروبي PS) .

فكما تذكرون تعتمد سيارة بي ام دبليو اي 8 الحالية التي تتوفر بنسخة كوبيه ونسخة رودستر على نظام هجين مكون من محركين ؛ كهربائي في الأمام بقوة 141 حصان (143 حصان أوروبي PS) و 250 نيوتن.متر ، ومحرك ثاني موجدود في الخلف على البنزين 3 سلندر سعة 1.5 لتر مع تيربو بقوة 228 حصان (231 حصان أوروبي PS) ، ليبلغ من عمل المحركين معاً قوة 369 حصان (374 حصان أوروبي PS) و 570 نيوتن.متر من عزم الدوران .

زيادة القوة التي قد تتوفر في سيارة بي ام دبليو i8 M لو كانت قادمة بالفعل سيمكنها من منافسة كلاً من سيارات رياضية هجينة مثل ؛ هوندا NSX ، و بلوستار 1 ، وسيارات ليست هجينة مثل بورشه 911 تيربو .

وأضاف هذا التقرير الصحفي الغير رسمي أنه لن تظهر النسخة الإنتاجية من طراز M Power الرياضي الهجين هذا قبل عام 2023 ، مما يعني أنه يوجد وقت كافي بانتظار عشاق سيارات بي ام دبليو ليجمعوا المال لأنه من المؤكد أن سعر سيارة اي 8 ام لن يقل عن 160 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 600 ألف ريال سعودي .

حالما تتوفر لدينا معلومات رسمية تحسم مصير صحة هذه التوقعات ، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

من باب التذكير : هذه تجربة قيادتنا لـ سيارة اي 8 كوبيه ، اختبار قيادة بي ام دبليو اي 8 رودستر .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.