هل ستتمكن نيسان GT-R R35 معدلة أن تكون أسرع من تسلا موديل S P100D

قد يصعب على عشاق السيارات الرياضية عالية الأداء تصديق مقدار سرعة السيارات الكهربائية المتطورة التي ترسم المستقبل ، ولكن قد يغيروا رأيهم بعد معرفة نتيجة سباق سرعة جمع بين نيسان GT-R R35 معدلة و تسلا موديل S P100D .

في البداية نود التأكيد أن تحدي السرعة هذا أقيم بشكل قانوني على مضمار مخصص لـ سيارات دراج ريس ، لتقف السيارة اليابانية نيسان GT-R R35 بنسختها المعدلة بوجه السيارة الكهربائية الأمريكية تسلا موديل S P100D .

عند مشاهدة الفيديو ستتأكدون أن سيارة تسلا موديل S P100D استطاعت أن تنتصر على جودزيلا اليابان نيسان GT-R R35 أثناء قطع مسافة ربع الميل على المضمار ، ولكن في زمن 2:10 دقيقة من هذا الفيديو اقتحمت سيارة جي تي ار معدلة أخرى قوتها تزيد عن ألف حصان المضمار لتنتقم لشقيقتها ، ونجحت هذه النسخة من GTR من الانتصار ولكن بفرق بسيط جداً يكاد أن يجعل نتيجة هذا السباق التعادل .

ولمن لا يعلم سيارة تسلا موديل اس بنسخة P100D سيارة السيدان الكهربائية بالكامل تعتمد على محركين ؛ أمامي ، و خلفي ، يولدان معاً 588 حصان و 1,247 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتستطيع هذه السيارة الكهربائية التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات التسارع من 0 إلى 97 كم/س (60 ميل/س) في 2.3 ثانية .

تسلا موديل s

وسبق وقام زميلنا كريم ديب باختبار قيادة سيارة تسلا موديل S 90D ، ضمن برنامج تجربة قيادة ، ليعرفنا خلال اختباره المفصل على الأنظمة المتطورة المتوفرة في هذه السيارة الأمريكية الصنع .

أما بالنسبة لـ سيارة نيسان GT-R R35 المعدلة التي شاركت في هذا التحدي الأول لا تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية تؤكد كم أصبحت قوة محركها الـ V6 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج بعد التعديلات ، ولكننا نعلم أن الرقم الصادر من هذا المحرك بعد التعديل يزيد عن 500 حصان .

نيسان جي تي ار 2018

ومن الجدير بالذكر سبق واختبر زميلنا مصعب شعشاعة قيادة سيارة GTR R35 المحدثة ، كما أننا زودناكم مؤخراً بأجدد معلومات رسمية عن السيارة الجديدة كلياً القادمة نيسان GTR R36 .

والآن نود أن نعرف رأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بالـ سيارات الكهربائية بالكامل ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل ، وهل توقعتم نتيجة صحيحة لهذا السباق عندما قرأتم عنوان هذا الخبر ؟؟

إقرأ أيضاً

Comments are closed.