هل ستظهر سيارة لكزس جديدة تنافس لامبورجيني اوروس

هل ستظهر سيارة لكزس جديدة تنافس بالتحديد كلاً من ؛ لامبورجيني اوروس ، و اودي RS Q8 ، و مرسيدس AMG GLE 63 ، و بي ام دبليو X6 M ، و الفا روميو ستيلفيو QV ، ضمن فئة سيارة SUV عالية الأداء .

وفقاً لأجدد تقرير صحفي تم نشره على موقع Car and Driver يرجح أن تقوم شركة لكزس اليابانية بإطلاق أقوى سيارة اس يو في في أسطولها ، ويرجح أن تحمل هذه السيارة القادمة لكزس ال كيو – Lexus LQ ، كون الشركة اليابانية قامت بتسجيل ملكية هذا الاسم .

وعندما توفرت لدينا هذه المعلومات الصحفية الغير رسمية تذكرنا سيارة لكزس LF-1 ليمتليس الاختبارية ، المرفقة صورها ضمن هذا الخبر ، والتي ظهرت ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات 2018 ، لتقدم لنا في ذلك القوت لمحة أولية عن تصماميم سيارات لكزس SUV إنتاجية قادمة في المستقبل ، ليتم قبل إنتهاء عام 2018 توفير معلومات صحفية مسربة تشير إلى أن شركة لكزس تخطط لإنتاج سيارة SUV عالية الأداء تنافس من خلالها سيارتي ؛ لامبرجيني اوروس التي سبق وجربنا قيادتها ، و فيراري بوروسانجوي التي لم يتم إطلاقها حتى الآن والتي ستمثل أول سيارة SUV من شركة فيراري الايطالية .

ميكانيكياً من المرجح أن تعتمد سيارة لكزس جديدة ، التي قد تحمل اسم LQ كما ذكرنا في البداية ، بنسختها F الأعلى على محرك 8 سلندر على شكل حرف V مع توين تيربو قوته تزيد عن 600 حصان ، أما النسخة القياسية من هذا الطرز القادم سيعتمد كما أشار التقرير الصحفي الغير رسمي على محرك V6 مع توين تيربو بقوة 416 حصان يتم دعمه بنظام هجين لتصل القوة إلى 454 حصان .

كما أشار هذا التقرير أن سيارة LQ 2022 لو تم إطلاقها بالتأكيد سيبدأ سعرها من 80 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 300 ألف ريال سعودي ، وسيبدأ سعر نسخة F الأعلى في الأداء من 100 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 375 ألف ريال سعودي .

سوف تكشف لنا الأيام القادمة إن شاء الله عن صحة خبر توفير سيارة لكزس جديدة تسعى لمنافسة سيارة مثل اوروس التي تعتبر واحدة من أنجح سيارات لاموبرجيني الايطالية حتى الآن .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.