هل ستعلن مرسيدس بنز الفشل بعد تعاونها مع نيسان بهذا القرار

تقارير صحفية جديدة أشارت إلى احتمالية إعلان شركة مرسيدس بنز الفشل في نتيجة تعاونها مع شركة نيسان اليابانية ، وبالتأكيد علم العديد من متابعي عرب جي تي أننا نتحدث في هذا الخبر بالتحديد عن مرسيدس X Class .

ونود في البداية تذكيركم أن مركبة بيك اب مرسيدس اكس كلاس – Mercedes X Class ظهرت بنسخة الإنتاج التجاري في عام 2017 ، وعندما عرفناكم على هذا البيك اب الألمانية أخبرناكم أن شركة مرسيدس بنز طلبت المساعدة من شركة نيسان عندما صنعته لتستعير قاعدة عجلات بيك اب نيسان NP300 نافارا .

وفقاً لمعلومات تم نشرها على موقع Automobilwoche الألمانية حصل عليها من مصدر سري داخل شركة مرسيدس بنز ، يبدو أن بيك اب X Class سجل نسبة من الفشل لم يكن متوقعاً مما قد يترتب عليه قرار بإيقاف إنتاج هذه المركبة بشكل نهائي .

مرسيدس X Class

ونعلم جميعنا أن استراتيجية شركة مرسيدس بنز تركز في الأساس على الربحية المالية بعد النفقات الهائلة التي تترتب على عمليات التطوير والبناء والاختبار لمركباتها الجديدة ، ويبدو أن بيك اب مرسيدس X Class سجل فشل كبير في نسبة المبيعات ، بعد بيع 16,700 نسخة منه فقط خلال عام 2018 الماضي !!!

ويرجح فريقنا في عرب جي تي أن أكبر مشكلة وقفت في وجه مبيعات هذا البيك اب ، هو عدم توفيره في السوق الأمريكي الذي يعتبر أكبر سوق لهذه الفئة من المركبات على مستوى العالم ، وبالإضافة لعب السعر المرتفع سبباً رئيسياً لهذا الفشل فهذا البيك اب الألماني يعتمد في الأساس على نيسان نافارا ، ولكنه تميز بلمسات فاخرة من علامة مرسيدس بنز .

اكس كلاس

حيث أن سعر بيك اب مرسيدس X Class يبدأ من 41,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 155,625 ريال سعودي ، وفي حال طلب المركبة مع محرك V6 ونظام دفع رباعي للعجلات يصل السعر إلى 66,100 دولار أمريكي أي ما يعادل 247,875 ريال سعودي .

بعيداً عن قرار الفشل هذا يجدر الإشارة إلى أن الصانع الألماني لم يوفر بيك اب مرسيدس اكس كلاس للبيع في أسواق الشرق الأوسط لدى وكلاء سيارات مرسيدس .

للتذكير فقط : استعرض صهيب في أحد فيديوهات فلوق أندر سيارات مرسيدس جي كلاس .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.

هل ستعلن مرسيدس بنز الفشل بعد تعاونها مع نيسان بهذا القرار

بواسطة عرب جي تي