هل ستنجح شركة انفينيتي اليابانية بالتحول نحو المستقبل المتطور

مضمون حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة هي احتفالية ضخمة جداً بمناسبة مرور 30 عام على تأسيس شركة انفينيتي اليابانية ، ليكشف لنا مصعب شعشاعة عن بعض ذكريات ماضي علامة السيارات الفخمة هذه ، إلى جانب الأمور الجديدة التي قامت بإضافتها على قطاع صناعة السيارات التي ستفاجئكم بالتأكيد ، كما سنعطيكم لمحة عن مستقبل الـ 10 سنوات القادمة لدى هذه الشركة .

ولكن وقبل الحديث عن هذه الاحتفالية نود تذكيركم بـ مغامرات سابقة قمنا بها برفقة سيارات انفينيتي :

رحلة قيادة طويلة على متن سيارة انفينيتي QX50 الجديدة في صيف الخليج .

رحلة مع سيارة انفينيتي QX80 تضمنت نصائح يجب التأكد منها قبل الانطلاق .

شاهدوا الفيديو لتتعرفوا باختصار على 30 عام مع شركة انفينيتي اليابانية :

قبل الحديث عن الحاضر والمستقبل يجب أن نتذكر بداية ثلاثين عاماً من النجاح لتكون بفكرة قدمها مدراء في شركة نيسان خلال عام 1985 ، بهدف تخصيص قسم من الشركة مهمته إنتاج السيارات الفاخرة عالية الأداء ، على الرغم من النجاح الذي كانت تحققه سيارات نيسان في ذلك الوقت ، ولكن كان يجب توفير علامة تركز مفاهيم عالية في الفخامة لاستهداف فئة جديدة من العملاء من الطبقة المتوسطة ، وتم اختيار اسم لهذه العلامة في عام 1987 أي قبل بعامين من تأسيس هذا القسم الذي كان هدفه تقديم سيارات فخمة تنافس في هذه الفئة خارج السوق الياباني فهي كان هدفاً للسوق الأمريكي والسوق الأوروبي ، وهذه المعلومة يؤكدها أنه حتى يومنا هذا لا تتوفر سيارات تحمل اسم انفينيتي في اليابان ، فعلى سبيل المثال سيارة انفينيتي Q50 تباع في اليابان تحت اسم نيسان سكايلاين .

وذكر مصعب خلال الحلقة أن بداية إنتاج سيارات انفينيتي اليابانية كانت مع طراز السيدان الفارهة Q45 ، وطراز انفينيتي M30 من فئة سيارات الكوبيه الفخمة .

ومع بداية التسعينات تم تقديم سيارات ؛ انفينيتي G20 ، و انفينيتي J30 ، أما عام 1995 فوثق محطة رئيسية لهذه الشركة مع إطلاق أول طرازات من انفينيتي المزودة بجيل جديد من محركات V6 في ذلك الوقت التي حمل اسم VQ لتسجل قفزة هائلة مع قوة أكبر واستهلاك أقل للبنزين ، وبعد 14 سنة من إطلاق هذه المحركات احتلت مكانة مميزة مما جعلها تعتبر من أفضل 10 محركات على مستوى العالم .

وتم إطلاق نادي ملاك سيارات انفينيتي اليابانية مع اقتراب نهاية التسعينات من القرن الماضي ، لتمنح الشركة لمسة من التميز لعملائها .

ومع بداية الألفية الجديدة ركز انفينيتي على توفير المزيد من التقنيات ، التي تضمنت نظام الرؤية المحيطة 360 درجة ، ونظام الركن الاوتوماتيكي ، ونظام المحافظة على المسار ، ونظام لتحكم بالأوامر الصوتية .

شهد عام 2003 على تقديم سيارة انفينيتي G35 الرياضية بطراز سيدان ونسخة كوبيه ، وفي هذا العام بدأت سيارات انفينيتي اليابانية تحقق انتشار واسع في السوق الأمريكي ، لتصل طرازات انفينيتي إلى السوق الأوروبي في عام 2008 وشاركة في نفس هذا العام ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات ، ووثق عام 2010 إطلاق القسم الرياضي انفينيتي بيرفورمانس لاين لتكون أول سيارات هذا القسم انفينيتي G37 كوبيه ، وفي نفس هذه الفترة بدأ وضع اسم انفينيتي على سيارات فريق ريد بول في سباقات الفورمولا 1 .

في عام 2018 تم الإعلان رسمياً من قبل المدير التنفيذي للشركة بأن سياراتهم الإنتاجية ستصبح كهربائية ، فبحلول عام 2021 ستصبح جميع الطرازات كهربائية أو هجينة ، كما أن لدى شركة انفينيتي اليابانية رؤية مستقبلية خاصة بتطوير الأنظمة في السيارات الكهربائية .

هل ستنجح انفينيتي في المستقبل بالمنافسة ضمن فئة السيارات الفخمة بعد جعلها كهربائية أو تعتمد على أنظمة هجينة ، مع العلم أن المنافسة أصبحت أصعب بالنسبة لفئة السيارات الفارهة معدومة الانبعاثات ، ستكشف لنا الأيام المقبلة إن شاء الله نتيجة هذا التحول العملاق .

من باب التذكير فقط هذه آخر 3 حلقات قمنا بعرضها عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي من برنامجكم تغطية خاصة :

نيسان باترول بلاتنيوم 2020 تخضع لاختبارنا لنكشف لكم عن الاختلافات .

حلقة ثلجية بامتياز نجمتها سيارة مرسيدس GLE 53 AMG كوبيه 2020 .

سيارة اودي S8 2020 الجديدة تتفاخر عن المنافسات بامتلاكها ثباتاً مذهلاً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.