هل سيبدو شكل بي ام دبليو iX منافسة موستنج ماك اي 2021 هكذا

كيف سيبدو شكل بي ام دبليو iX الإنتاجية القادمة التي ستنافس بالتحديد سيارة الكروس أوفر الكهربائية الأمريكية الصنع تسلا موديل X ، التي سبق وخضعت لاختبار مفصل في إحدى حلقات برنامج تجربة قيادة على موقعكم عرب جي تي برفقة زميلنا كريم ديب .

فبعد أن ظهرت سيارة بي ام دبليو اي 4 – BMW i4 بنسختها الاختبارية على الانترنت خلال شهر مارس الجاري التي تمهد الطريق لـ سيارة ستصنع لتنافس تسلا موديل 3 ، سنعرض عليكم اليوم أعزاءنا المتابعين نتيجة توقع تصميم السيارة البافارية الكهربائية القادمة iX من خلال الصورة الرقمية التخيلية المرفقة في البداية والتي تم تقديمها من قبل فريق موقع carscoops .

مجموعة من الصور للسيارة الاختبارية بي ام دبليو فيجن اي نيكست – BMW Vision iNext الاختبرية التي ظهرت سابقاً لتمهد الطريق نحو السيارة الإنتاجية الكهربائية بي ام دبليو iX :

مجموعة من الصور التجسسية لنسخة تجريبية متخفية من سيارة اي اكس الكهربائية الإنتاجية القادمة من شركة بي ام دبليو :

ومن باب المعرفة ستمثل نجمة هذا الخبر فئة سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل فاخرة ، يرجح أن يكون حجمها الخارجي قريب جداً من شقيقتها الحالية بي ام دبليو X5 2020 ، وهي ستدخل عالم التحدي بقوة لتنافس كلاً من ؛ مرسيدس EQC ، و اودي E Tron ، و جاكوار I Pace ، و فورد موستنج Mach E ، إلى جانب السيارة الأولى في العالم ضمن هذه الفئة تسلا موديل X كما ذكرنا في البداية .

يتوقع أن تأتي هذه السيارة الكروس أوفر الجديدة من شركة بي ام دبليو مع شبك أمامي عملاق يحمل هوية سيارات الصانع البافري مع خطوط حادة على الهيكل المنتفخ ، وأضواء LED بتصميم رفيعة التصميم في الأمام والخلف .

أما داخلية سيارة بي ام دبليو iX الكهربائية القادمة ستأتي بتصميم بسيط وعصري مع شاشة ضخمة منحنية لنظام الترفيه والمعلومات ، ونظام قيادة ذات ي من المستوى الثالث (آخر مرحلة تسمح بتدخل سائق بشري بتوجيه السيارة) ، كما ستحصل على نظام اتصال 5 جي – 5G .

ميكانيكياً من المرجح أن تبلغ قوة هذه السيارة الكهربائية القادمة 530 حصان تحصل عليها من بطاريات ليثيوم ايون 80 كيلوواط ، لتتمكن السيارة التي ستعمل بنظام دفع رباعي من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) خلال أقل من 4 ثواني ، كما أنها ستتمكن أن تقطع مسافة تصل إلى 640 كم/س بالشحنة الكهربائية الواحدة مع العلم أن عملية شحن 80% من طاقة البطارية بواسطة شاحن سوبرتشارجد تتم في 35 دقيقة .

حالما تتوفر لدينا المزيد من المعلومات الرسمية حول هذه السيارة سنزودكم بالتفاصيل على الفور إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.