هل فعلاً سيتم إيقاف إنتاج سيارات مرسيدس C Class في أمريكا

يتم إنتاج سيارات مرسيدس سي كلاس – Mercedes C Class في العديد من مصانع شركة مرسيدس بنز ، ولكن هناك توقعات بإيقاف إنتاج سيارة السيدان الفاخرة الصغيرة الحجم في مصنع سيارات مرسيدس في الولايات المتحدة الأمريكية .

التفاصيل الأولية التي تم نشرها من قبل موقع Automotive News ، أشارت إلى أن هناك احتمال بأن يتم إيقاف إنتاج سيارات مرسيدس C Class في مصنع الشركة الألمانية الموجود في مدينة توسكالوسا بولاية ألاباما الأمريكية .

مصنع سيارات مرسيدس

وقد يعود السبب لتنفيذ هذا القرار لو صحت هذه التقارير الصحفية إلى زيادة الطلب على سيارات الكروس أوفر نظراً لزيادة الطلب على هذه الفئة من السيارات المرتفعة عن الأرض مع إنخفاض طلب الشراء العالمي على كافة فئات سيارات السيدان ، ومصنع سيارات مرسيدس في ألاباما يقوم بإنتاج سيارات ؛ مرسيدس GLS ، و مرسيدس GLE التي تعتبر ضمن فئة السيارات التي تشهد زيادة عالمية في المبيعات ، مما يجعلنا نرجح التركيز على زيادة إنتاجهم على حساب صنع سيارات سي كلاس .

وقبل التأكد رسمياً من حقيقة تنفيذ هذا القرار ، يتوجب علينا أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن مصنع مرسيدس بنز في أمريكا يقوم منذ عام 2014 بـ إنتاج سيارات مرسيدس C Class ، وكانت نسبة مبيعات سيارات سي كلاس في عام 2013 تبلغ في السوق الأمريكي فقط 88,251 نسخة ولكن الرقم إنخفض كثيراً ليبلغ في عام 2018 الماضي 60,410 نسخة في نفس السوق .

مصنع سيارات

كما أشار التقرير الصحفي أن عملية إنتاج سيارات C Class ستستمر في المصنع الأمريكي حتى عام 2020 أي حتى نهاية الجيل الحالي الذي تم تحديثه ، ولن يتم صنع سيارات مرسيدس C Class 2021 الجديدة كلياً في هذه المنشأة .

وربما يعود احتمالية تنفيذ هذا القرار من أجل استيعاب هذا المصنع لإنتاج سيارات مرسيدس GLE كهربائية بالكامل في عام 2020 ، و سيارات مرسيدس GLS كهربائية بالكامل في عام 2022 إن شاء الله .

حالما تتوفر لدينا معلومات رسمية تحسم قرار إنتاج سيارات مرسيدس C Class في أمريكا سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.