هل هذه هي أقوى سيارات رولز رويس كالينان حتى الآن

يتفق العالم أجمع على أن الجوهرة كالينان من الصانع الانجليزي رولز رويس هي أفخم سيارة SUV تم إنتاجها في التاريخ حتى الآن ، واليوم سنعرفكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على أقوى سيارات رولز رويس كلينان في العالم على حسب ما تم توثيقه على الشبكة العنكبوتية .

نجمة هذا الخبر بالتأكيد سيارة معدلة ولكن وقبل الحديث عنها نود تذكيركم بتجاربنا السابقة مع اختبار قيادة أول سيارة SUV من شركة رولز رويس ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاص ، ومن ثم قمنا بعرض فيديو يوثق نتيجة قيادة نسخة بلاك بادج الرياضية القوية من هذا القصر المتحرك .

سنعرفكم اليوم على سيارة كالينان معدلة من قبل شركة Spofec ، وتمتلك لمسات مظهرية متميزة من الخارج كما أنها حصلت على أرقام أداء عالية .

مجموعة من الصور لـ أقوى سيارات رولز رويس كالينان في العالم :

المواصفات الميكانيكية لـ هذه السيارة المعدلة :

تعتمد هذه السيارة المعدلة على محرك 12 سلندر على شكل حرف V سعة 6.7 لتر مع توين تيربو يصدر منه قوة 676 حصان (685 حصان أوروبي PS) و 1,010 نيوتن.متر من عزم الدوران ، مع العلم أن هذا القلب النابض يولد بشكل أساسي قوة 563 حصان (570 حصان أوروبي PS) و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران في النسخة الأساسية ، أما في اصدار بلاك بادج الإنتاجي الأقوى فالأرقام ترتفع فيه لتصل إلى 592 حصان (600 حصان أوروبي PS) و 900 نيوتن.متن من عزم الدوران .

والآن لنعود ونواصل حديثنا المتعلق بـ أداء هذه السيارة المعدلة التي تستطيع التسارع من السكون وصولاً إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 250 كم/س .

أما التعديلات الشكلية على أقوى سيارات رولز رويس كالينان في العالم حتى الآن فتضمنت بدي كت زاد من عرض السيارة بمقدار 12 سم (4.72 إنش) ، كما حصلت على واجهة أمامية هجومية ، وزودت بـ جنوط جديدة من Vossen بتصميم مكون 10 أضلع وحجم 10JX24 SP2 .

وتم تعديل أنظمة التعليق الهوائية في سيارة كالينان مما خفض من ارتفاعها بمقدار 40 ملم (1.57 إنش) مقارنة مع السيارة الإنتاجية . وحصلت على نظام عادم معدل يطلق أصواتاً مميزة .

لم تتوفر لدينا معلومات عن تكلفة هذه التعديلات ولكننا نعلم أن سعر رولز رويس كالينان 2020 يبدأ من 326 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 1,222,500 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.