Search
Close this search box.

هل يعقل أن يكون سعر لافيراري سبايدر هذا القدر

منذ أيام أكد السيد سيرجيو مارتشيوني الرئيس التنفيذي لشركة فيراري الإيطالية إنتاج نسخة بسقف مكشوف من الأسطورة لافيراري، واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات غير رسمية مصدرها Mobile.de.

تخبرنا هذه المعلومات أن سعر فيراري لافيراري سبايدر سيبلغ 4,885,285 دولار أمريكي (18,323,482 ريال سعودي)، بدون إحتساب 19% من الضرائب الخاصة بتصنيع هذه السيارة الخارقة ليبدأ سعرها الفعلي من 5,811,348 دولار أمريكي (21,796,913 ريال سعودي).

وإذا صحت هذه المعلومات يشكل سعر لافيراري سبايدر صدمة للجميع، حيث أننا لو قارنا سعرها مع ثمن الطراز الأساسي الذي صنع منه 499 نسخة في العالم يوجد فرق بأكثر من ثلاثة أضعاف، بما أن سعر لافيراري كوبيه كان يبدأ من 1,333,000 دولار أمريكي (5 مليون ريال سعودي).

كما أضاف هذا التقرير أن الصانع الإيطالي سينتج فقط 70 نسخة في العالم من طراز فيراري لافيراري سبايدر، ويبدو أن فيراري اختارت هذا العدد من النسخ كنوع من الاحتفال الذي سيشهده العام القادم بمناسبة مرور 70 عام على إنتاجها لأول سيارة تحمل شعار حصانها الجامح.

ومن غير الواضح في هذه المرحلة أي نوع من الأسقف سوف يستخدم في هذا الطراز، و لكن سنكتشف ذلك على الأرجح في الأشهر القادمة إن شاء الله، حيث أن الترجيحات تشير إلى أن هذه السيارة الخارقة المكشوفة ستنطلق رسمياً في وقت مبكر من شهر يونيو خلال استعراض موكب فيراري لعام 2016.

والآن نود أن نعرف رأيكم الخاص هل من المعقول أن يوجد فرق بالملايين بين سعر لافيراري الكوبيه والرودستر، مع العلم أن الفرق بين السيارتين  سيكون بسيط للغاية بما أنهما ستمتلكان نفس الأجزاء الميكانيكية.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع