Search
Close this search box.

هوندا N-Box ستغير فكرتك عن سيارات كيه اليابانية

هوندا N-Box ستغير فكرتك عن سيارات كيه اليابانية

أطلقت هوندا مؤخراًسيارتها N-Box Slash طراز 2015 من فئة سيارات كيه اليابانية (Kei) بمواصفات أقرب ما تكون لسيارة سيدان فخمة.

ولكن هل تعرف فئة سيارات (كيه) اليابانية خفيفة الوزن عزيزي القارئ؟

سيارات (كيه) هي فئة يابانية من السيارات الخفيفة تم تصميمها خصيصاً لتكون مطابقة لمواصفات الحكومة اليابانية المتعلقة بالضرائب والتأمين، وقد عملت اليابان على نشرها في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية للترويح لوسائل النقل الشعبية.

وعلى الرغم من النجاح الذي تتمتع به هذه السيارات في اليابان إلا أن حجمها الصغير وتصميمها المصنوع خصيصاً للقوانين اليابانية يجعلان تصديرها إلى الأسواق العالمية أمراً مستبعداً.

وفي الحقيقة كانت سيارات كيه في الماضي أشبه بثلاجة على عجلات، ولا تحتوي على أي إضافات أو مواصفات، وتتكون من أبواب ومقاعد ومقود وجير فقط، ولكن اليوم تطورت سيارات هذه الفئة كثيراً وأصبحت تتمتع بكافة المواصفات التي تتوقعها في سيارة ركاب عادية ، إلا أنها أصغر حجماً وأجمل!

فسيارة هوندا N-Box التي تشاهدها في الفيديو عزيزي القارئ تتمتع بكل ما تحتاج إليه للسير على طرق المدينة، بالإضافة إلى لمسة تصميمية أنيقة مع خطوط حادة و تصميم مميز للنوافذ الخلفية وإطارات كلاسيكية المظهر و تزيين كرومي.

ولا يقتصر الأمر على الشكل الخارجي، فمن مواصفات سيارة هوندا N-Box المميزة هنالك ميزة الدخول والتشغيل بدون مفتاح (زر لتشغيل المحرك) وزجاج كهربائي و عجلة قيادة مغطاة بالجلد ونظام صوتي (ستيريو) مميز يتصل بشاشة معلومات كبيرة ، مع كاميرا الرجوع إلى الخلف و نظام تكييف هوائي و نظام تدفئة وتبريد المقاعد والمقود.

وإذا كان لديك أي شكوى بخصوص الحجم شاهد الفيديو لترى ماذا يحدث عندما يصعد المصور إلى المقعد الخلفي!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع